تسريب صور مرسيدس GLC كوبيه منافسة بي ام دبليو اكس 4

ظهرت عدة صور مؤخراً على الشبكة العنكبوتية لسيارة مرسيدس جي ال سي كوبيه الاختبارية، قُبيل الكشف الرسمي عنها والمقرر بعد يومين.

وتقول الشركة أن سيارة جي ال سي كوبيه التي تعرضها الصور هي نسخة تجريبية شبه إنتاجية، فيما تبدو السيارة وكأنها نسخة مصغرة من سيارة جي ال اي كوبيه كما هو متوقع، وكما هو الحال في سيارتي بي ام دبليو اكس 4 و اكس 6 الشقيقتين، وهي عبارة عن نسخة كوبيه من الجيل القادم من سيارة جي ال كيه والذي سيحمل اسم جي ال سي لإظهار علاقته بالفئة سي من سيارات مرسيدس.

ومن المقرر طرح النسخة الإنتاجية الحقيقية بين عامي 2016 و 2017، وستبدو سشيهة جداً بهذه النسخة لتي نشاهدها اليوم عزيزي القارئ، باستثناء أناابيب العادم المكدسة التي تذكرنا بسيارات الفئة اف من لكزس.

وستعتمد السيارة على نفس محركات الفئة سي (C-Class) ، والتي تتضمن محرك V6 سعة 3 لتر مع شاحن تيربو ثنائي، سيُستخدم في نسخة AMG سبورت، بينما ستحظى نسخة مرسيدس ايه ام جي جي ال سي 63 الأقوى بمحرك V8 سعة 4 لتر مع شاحن تيربو ثنائي.

كما يُتوقع أن توسع مرسيدس من الأسواق التي تباع فيها سيارة GLC الجديدة مقارنة بطراز GLK السابق، حيث ستصنع نسخاً خاصة للمناطق التي تعتمد نظام المقود على الجهة اليمنى، مثل الصين وأستراليا واليابان.