تسريب صور ومواصفات جاكوار F-Type SVR

أثناء تواجد زميلنا مصعب شعشاعه في الأجواء المتجمدة في شمال السويد ليختبر قيادة سيارة جاكوار اف بيس 2017، سُربت مواصفات سيارة جاكوار F-Type SVR ذات الأداء العالي التي ستظهر بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس القادم إن شاء الله.

تؤكد المعلومات المسربة التي تم نشرها بشكل غير رسمي أن النسخة العالية الأداء من الطراز الرياضي جاكوار F-Type ستتوفر بنسختين كوبيه وكشف وستنافس بشكل خاص السيارة الألمانية بورش 911 تيربو اس.

تشير هذه التقارير أن F-Type SVR ستزود بمحرك V8 سعة 5 لترات مع سوبر تشارجد يولد قوة 567 حصان و 575 نيون.متر من عزم الدوران، أي أعلى بـ 25 حصان و 25 نيوتن.متر مقارنة مع نسخة F-Type R التي اختبر زميلنا كريم ديب قيادتها مؤخراً.

ستعمل نسخة SVR من طراز جاكوار اف تايب بنظام دفع رباعي قياسي للعجلات، وستزود بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 322 كم/ في نسختها الكوبيه و 313 في نسختها الكشف.

حصلت سيارة جاكوار F-Type SVR بنظام تعليق رياضي متكيف بترس تفاضلي إلكتروني، بالإضافة إلى مكابح كاربون سيراميك اختيارية عالية الأداء، وتمتلك السيارة حزمة تعديلات ايروديناميكية تضمن صادمين أمامي وخلفي جديدين وأجزاء إضافية بارزة و مشتت هواء خلفي جديد ونظام عادم من أربعة مخارج.

علينا إنتظار شهر ونصف قبل أن نشاهد هذه السيارة الرياضية الجديدة بشكل رسمي في معرض جنيف للسيارات، لنتعرف عليها عن قرب إن شاء الله.