تسريب مقدار القوة الهائلة التي ستوفرها سيارة مرسيدس الخارقة القادمة

متابعي عرب جي تي يعلمون أن شركة مرسيدس بنز تعمل في الوقت الراهن على تطوير وبناء سيارة خارقة ستحمل اسم مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون – Mercedes AMG Project One، ستعتمد على أنظمة ميكانيكية مستمدة من سيارات الفورمولا 1 وستقع ضمن فئة السيارات الخارقة الهجينة لتنافس بالتحديد سيارات مثل فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1 و بورش 918 سبايدر.

ورغم علمنا في السابق أن القوة التي ستوفرها محركات سيارة ايه ام جي بروجيكت ون ستزيد عن ألف حصان، إلا أن موقع Automobile Magazine حصلت على معلومات مسربة غير رسمية تؤكد أن قوة هذه السيارة الخارقة القادمة ستبلغ 1,020 حصان.

سيارة مرسيدس

سيارة مرسيدس فيجن جران توريزمو

حيث تشير التقارير الصحفية الغير رسمية أن سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون ستعتمد على محرك بنزين V6 سعة 1.6 لتر مستمد من سيارة السباقات مرسيدس F1 W07 يولد قوة 748 حصان، يعمل إلى جانبه عدد لا يقل عن 4 محركات كهربائية إثنان منهم في الأمام، لتيلغ مجموع قوة المحركات معاً 1,020 حصان.

كما أضافات هذه المصادر الغير مؤكدة أن هذه السيارة الخارقة القادة ستعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، وسيبلغ وزنها 1,315 كيلوغرام (2,900 باوند).

سيارة مرسيدس

سيارة مرسيدس اختبارية

سيصنع من هذا الطراز 275 نسخة في العالم بيعت منها قبل إنتاجها والكشف عنها 225 نسخة حتى الآن، ويبلغ سعر النسخة الواحدة من مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون 2,4 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 9 مليون ريال سعودي.

 

 

ستظهر سيارة  مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون الهجينة الخارقة في شهر سبتمبر القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات إن شاء الله.

ملاحظة: الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لسيارة مرسيدس فيجن جران توريزمو – Mercedes Vision Gran Turismo الاختبارية التي ظهرت في عام 2013.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...