تصرف جريء من شركة سيارات شهيرة لكي تنافس سيارة متطورة

وثق الربع الأخير من عام 2015 إطلاق سيارة تسلا موديل X التي تعتبر أول سيارة SUV كهربائية إنتاجية في العالم، ولا تملك سيارة منافسة في العالم حتى الآن.

وفقاً لأجدد المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي وبالاعتماد لما نشره موقع Bloomberg، قامت شركة فورد الأمريكية بشراء إحدى أول النسخ المصنوعة من طراز موديل X، مقابل دفع مبلغ 199,950 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 749,852 ريال سعودي.

وإذا كانت هذه المعلومات صحيحة فأن فورد دفعت مبلغ 55 ألف دولار أمريكية (206,261 ريال سعودي) إضافية على سعر تسلا موديل X المعلن عنه سابقاً لتحصل على هذه السيارة الجديدة المتطورة بشكل سريع قبل إنتشارها في الأسواق.

من المرجح ان الصانع الأمريكي فورد قام بشراء سيارة موديل X لكي يفحصها عن قرب، مما يدفعنا نرجح أنها تريد صنع طراز منافس لها في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

وسبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة تسلا موديل X التي تمتلك تصميماً عصرياً مميزاً مع أبواب خلفية تنفتح للأعلى مثل الأجنحة (gullwing doors)، كما أنها لا تمتلك شبكاً أمامياً بما أنها غير مزودة بمحرك وقود يحتاج إلى احتراق وتهوية في المقدمة مما جعلها تبدو غريبة.

تتوفر تسلا موديل X بنسختين تعملان بنظام دفع رباعي للعجلات:

- تسلا موديل X 90D تمتلك محركين كهربائيين للمحورين الأمامي والخلفي يولدان قوة 255 حصان (259 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 4.8 ثانية وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 414 كم بالشحنة الواحدة.

- تسلا موديل X P90D تستطيع توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 3.8 ثانية، ولتقطع مسافة ربع الميل في 11.7 ثانية.

يتم تشغيل سيارة تسلا موديل X بواسطة بطارية بقدرة 90 كيلو واط، وتمتلك هذه السيارة الكهربائية الجديدة نظام ذاتي لركنها بسهولة.

يعلم جميع عشاق أخبار السيارات أن معظم شركات تصنيع السيارات تنظر عن قرب على السيارات المنافسة، ولكن شركة فورد تبدو مستعجلة بعض الشيء لتلقي نظرة عن قرب على سيارة تسلا موديل X.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...