تصريحات رسمية تكشف عن مواصفات بورش كايين 2017

أصدرت شركة بورش بعض المعلومات الأساسية عن الجيل الجديد من سيارتها كايين.

وكانت شركة بنتلي قد أعلنت أن مركبتها القادمة (ينتايجا) ستكون أسرع مركبة SUV في العالم، إلا أن بورش ردت عليها بنسخة (كايين تيربو اس) ذات قوة 562 حصان، والقادر على الوصول إلى سرعة 286 كم/س، لتجري دورة كاملة على حلبة نوربورغرينغ الألمانية في 7:59.74 ثانية.

وبالإضافة إلى هذ ، فقد صرح (وولفغانغ هاتز) رئيس قسم الأبحاث والتطوير في شركة بورش للصحافيين في معرض ديترويت أن الجيل القادم من سيارة بورش كايين، والمقرر الكشف عنه عام 2017 ، سيكون أسرع بكثير وستصل سرعته القصوى إلى 300 كم/س.

وقال (هاتز) أنه وعلى الرغم من أن سيارة بنتلي الجديدة المزودة بمحرك W12 قد تكون أسرع بـ2 أو 3 كم/س من حيث السرعة القصوى، إلا أن الجيل القادم من بورش كايين سيكون أسرع على الطرق، ، وأضاف أن سيارة كايين الجديدة ستخسر نفس النسبة من الوزن كما جرى في الجيل الثاني من سيارة أودي كيو 7، ومن المتوقع أن يقل وزنها عن 2,000 كجم.

فيما ستُزوّد سيارة بورش كايين تيربو و تيربو اس بمحرك V8 جديد مع شاحن توربيني، من المقرر أن يبدأ تجميعه في أحد مصانع الشركة في مدينة شتوتغارت الألمانية.

وذكر مدير بورش كذلك أن الشركة لا تخطط لإضافة أي سيارات SUV إلى أسطولها ولا تعتزم صنع طراز بورش مكان بمحرك أكبر من 6 اسطوانات.