ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

تطعيس من بطولة تسلا موديل اكس في صحراء دبي

9

تطعيس على رمال الصحراء الناعمة هو ما قمت به إحدى نسخ تسلا موديل اكس – Tesla Model X ، سيارة الـ SUV الكهربائية بالكامل التي لا يوجد حتى الآن سيارة إنتاجية تنافسها .

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يوضح استعراض تطعيس بسيط قامت به سيارة موديل اكس الأمريكية الصنع التي تعتمد على الطاقة الكهربائية في صحراء دبي .

يجدر الإشارة إلى أن طراز تسلا موديل اكس ظهر بنسخة اختبارية في عام 2012 ، أما النسخة الإنتاجية من هذه السيارة فبدأت بالوصول إلى العملاء في الربع الأخير من عام 2015 ، وكما هو الحال في شقيقتها موديل اس، التي سبق واختبرها زميلنا كريم ديب ، توفر تسلا موديل اكس التي تتسع لسبعة ركاب مستويات غير مسبوقة من الأمان والحفاظ على السلامة وخاصة في هذه الفئة من مركبات SUV.

تطعيس

استعراض تطعيس من بطولة تسلا موديل اكس

وتحمل سيارة تسلا موديل اكس ، التي ظهرت وهي تطعس ضمن الفيديو المرفق في الخبر ، تصميماً عصرياً مستمد من هوية شقيقتها تسلا موديل اس ، وتميزت بحصولها على أبواب خلفية تنفتح مثل أجنحة النورس .

تتوفر تسلا موديل اكس بهذه الفئات:

  • تسلا موديل اكس 75D مع بطارية بقوة 75 كيلو واط/ساعة وتعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات مع محرك للمحور الأمامي ومحرك للمحور الخلفي، وتتسارع من 0 إلى 97 كم/س في 6 ثواني وتقطع مسافة 381 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • تسلا موديل اكس 90D تمتلك محركين كهربائيين للمحورين الأمامي والخلفي يولدان قوة 255 حصان (259 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 97 كم/س في 4.8 ثانية وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 414 كم بالشحنة الواحدة.
  • تسلا موديل اكس P90D تستطيع توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع السيارة من 0 إلى 97 كم/س في 3.8 ثانية، ولتقطع مسافة ربع الميل في 11.7 ثانية.
  • تسلا موديل اكس 100D تعتمد على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلو واط، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 4.2 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 474 كم بإستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.
  • تسلا موديل اكس P100D تعتمد على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلو واط، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 542 كم بإستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.

يبدأ سعر تسلا موديل اكس من 83 ألف دولار أي ما يعادل 311,240 ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي باستعراض الـ تطعيس الذي قدمته سايرة تسلا موديل اكس ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات