ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

تعرف على أجدد سيارات أشهر طباخ في العالم

2

يعتبر الشيف الإنجليزي (جوردون رامسي) من أشهر الطباخين في العالم، حيث أنه جمع ثروة ضخمة بفضل موهبته الهائلة في إعداد ألذ أنواع الطعام، قبل أن يتعاقد مع شبكة قنوات فوكس ليقدم برنامج هيلز كيتشن.

وشوهد أشهر طباخ في العالم مؤخراً وهو يقود سيارته الجديدة التي تليق به، ألا وهي نسخة رمادية اللون من السيارة الإيطالية الخرقة فيراري لافيراري.

وعلى الرغم من أن هذه الصورة الوحيدة لسيارة جوردون رامسي لا توضح شكله وهو يقودها، إلا أن هذا الشيف العالمي قام بنشر هذه الصورة على صفحته بموقع الفيس بوك ليؤكد أنه إمتلك أحد نسخ لافيراري المحدودة الإنتاج بـ 499 نسخة في العالم.

ولا تعتبر هذه أول فيراري يمتلكها مقدم برنامج هيلز كيتشن، حيث أنه سبق وقام بشراء 15 طراز يحمل شعار الحصان الجامح تضمن؛ فيراري اف 12 بيرلينيتا و فيراري 458 إيطاليا و فيراري 550 مارانيلو، ليؤكد أنه معجب حقيقي بسيارات فيراري الخارقة.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة لافيراري تعتبر خليفة الأسطورة فيراري انزو، وهي أول سيارة هجينة تنتجها شركة فيراري المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفائقة.

وتمتلك لافيراري محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة تصل إلى 800 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان و 270 نيوتن.متر من عزم الدوران ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر.

وتتسارع فيراري لافيراري من 0 إلى 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان لتصل إلى سرعة 300 كم/س في 15 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

فيما يبدأ سعر فيراري لافيراري من مليون و 333 ألف دولار أمريكي (5 مليون ريال سعودي).

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات