ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

تعرف على اسرع سيارة جولف في العالم بقوة 1150 حصان

6

زُّوّدت سيارة فولكس واجن جولف بشاحن توربيني يجعل محركها قادراً على توليد قوة 1150 حصان، ليتسارع عدادها كالدراجات النارية.

مشاهدة عداد الدراجات النارية وهو يتصاعد بسرعة غالباً ما تثير الحسرة في قلوب هواة السيارات، الذين يرغبون بمشاهدة تسارع مذهل كهذا في عدادات سياراتهم. ولكن هنالك بعض السيارات التي تستطيع أداء مثل هذا التسارع المخيف، ونحن هنا اليوم لنريكم واحدة من أكثر هذه السيارات إثارة.

السيارة هي Mk2 فولكس واجن جولف، وتولد قوة كبيرة تبلغ 1150 حصان و 1,034 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، وتستخدم السيارة محرك 16V رباعي الاسطوانات سعة لترين. وقد زُوّدت السيارة بتجهيزات للسير على الطرق، تشتمل على شاحن توربيني من نوع (تيونر GTX42) بقوة ضغط تبلغ 3.7 بار.

العجلات العادية هي العائق الوحيد أمام أسرع سيارة فولكس فاجن في العالم وهي تمثل مشكلة حقيقية لتسارع كبير كهذا كما تشاهد في الفيديو عزيزي القارئ، فعلى الرغم من استخدام نظام 4Motion للدفع الكلي للعجلات، إلا أن العجلات كثيراً ما تدور في مكانها وحتى سرعة 200 كم في الساعة.

وعلى الرغم من ذلك فالتسارع مذهل جداً، أما من حيث القيادة فذلك أمر مختلف تماماً، الاندفاع يأتي متأخراً ولكن بقوة كبيرة مما يجعل من الصعب على السائق الاحتفاظ به لفترة طويلة، ولكن عندما يستطيع السائق ذلك تكون النتيجة متفجرة بالفعل!

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات