تعرف على السيارة التي ركبها الرئيس الفرنسي الجديد

إنها ليست كاديلاك أو لينكون أو حتى سيارة ألمانية فاخرة، يبدو أن الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون أعلن عن عنصريته فور تنصيبه رسمياً يوم أمس الأحد، ولكنه لم يركب السيارة الأسطورية تشيرون التي تصنعها شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فلوكس فاجن، بل قام بالتنقل على متن سيارة دس 7 كروسباك - DS 7 Crossback الفرنسية الصنع.

ولمن لا يعلم تم صنع هذه السيارة الـ SUV التي ركبها الرئيس الفرنسي من قبل شركة دس اوتوموبيلز - DS Automobiles، علامة تجارية فرعية من شركة سيتروين الفرنسية تم إطلاقها عام 2009، وتم إطلاق هذه السيارة رسمياً في شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

الرئيس الفرنسي

الرئيس الفرنسي الجديد

تتميز سيارة DS 7 Crossback بحصولها على أنظمة قيادة ذاتية تمكنها من قيادة نفسها بنفسها عند تحركها بسرعات تتراوح بين 29 كم/س حتى 180 كم/س.

تعتمد سيارة الرئيس الفرنسي على نظام هجين يجمع بين؛ محرك بنزين بقوة 200 حصان، ومحركين كهربائيين، لتبلغ القوة الإجمالية للسيارة عندما تعمل المحركات الثلاثة معاً 300 حصان، وتمتلك صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتستطيع هذه السيارة الفرنسية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أن تقطع تسير لمسافة 59.5 كم (37 ميل) بالاعتماد على الطاقة الكهربائية.

الرئيس الفرنسي

من حيث المظهر الخارجي تمتلك سيارة  DS 7 Crossback تصميماً مميزاً يجمع بين المستقبلية والعصرية، ويبلغ طول هيكل هذه السيارة 4.57 متر وعرضها 1.89 متر وارتفاعها 1.62 متر.

وكما هو واضح من خلال الصورة المرفقة في هذا الخبر يحمل هيكل سيارة الرئيس الفرنسي الجديد لون أزرق داكن.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بسيارة الرئيس إيمانويل ماكرون، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.