ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

تعرف على السيارة الفرنسية الطائرة

صنع مركبة تسير على الأرض وتطير في الجو يواجه الكثير من التحديات ، ومن أبرزها التكلفة و السلامة و الملاءمة، وإذا كانت بعض الشركات وجدت حلاً للموضوع بإنفاق الكثير من الأموال ، إلا أن (فايلون  بيجاز) الفرنسية آثرت أن تكون “السيارة الطائرة” المناسبة لكافة طبقات الشعب.

تبدو (بيجاز) – أحد أنواع السمك المجنّح بالعربية – شبيهة بدراجات (باغي) الرباعية الخاصة بالصحراء، ولكن مع إطارات سلكية رفيعة وجناج كبير في الخلف يمكنك العثور أسفل منه على مروحة صغيرة، وتستخدم السيارة هيكلاً خفيف الوزن وهي مزودة بمحرك يعمل على البنزين بقوة 100 حصان ، مما يتيح للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم/س على الطريق و من 60 إلى 80 كم/س في الجو.

وقد تتساءل عزيزي القارئ عن مكان أجنحة السيارة، ولكن هذا هو السر، حيث تستخدم (بيجاز) جناحاً شراعياً لترتفع عن الأرض ، مما يعني أنها أخف وزناً بكثير من السيارات الطائرة السابقة، وأنها تستخدم وقوداً أقل وتحتاج إلى اتساع أقل للإقلاع والهبوط .

وبفضل هذه المواصفات العملية التي تتضمن استخدام الوقود العادي ، فإن كلفة تشغيلها تتراوح بين 20 و 50 يورو في الساعة الواحدة (100 – 255 ريال سعودي)، وعند تعبئة خزان الوقود بالكامل يمكن لسيارة (بيجاز) الطائرة التحليق لمدة ثلاث ساعات متواصلة.

وكما ذكرنا سابقاً عزيزي القارئ فستكون السيارة الطائرة أرخص بكثير من غيرها من النماذج التجريبية السابقة  ولكن لا تتوقع شراءها بثمن سيارة (كامري) ، حيث يبلغ سعر النسخة الإنتاجية منها 100,000 يورو (510,000 ريال سعودي) ، وهو ما يعادل سعر طائرة شخصية صغيرة ولكن مع فوائد أكثر.

شاهد الفيديو في الأسفل عزيزي القارئ قبل أن تضع تعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات