تعرف على جسر رمش العين الأغرب على الإطلاق

يقع في بريطانيا جسر يدعى (جيتس هيد ميلينيوم) أو جسر الألفية ويسمى جسر (رمشة العين) بسبب تصميمه المائل وحركته التي تشبه رمشة العين.

والجسر مخصص للدراجات والمشاة ويمتد على طول نهر تاين في إنجلترا بين رصيف ميدان الفنون على الضفة الغربية لميناء جيتس هيد ورصيف نيوكاسل على الضفة الشمالية ليربط بذلك شمال إنجلترا مع نيوكاسل.

هذا الجسر عبارة عن منحنيين (قوسين) أحدهما يعتبر السطح والآخر الهيكل الداعم له والذي يمتد بين رصيفي النهر المتوازيين ولعبور السفن من تحته يميل القوس العلوي قليلاً إلى الأسفل ويسحب معه المسار إلى الأعلى وليتشكل بذلك ممر للسفن.

ويعتمد الجسر على 6 مكابس هيدروليكية قطرها 45 سم تعمل بمحرك كهربائي سعته 55 كيلو واط وتستغرق حركة الجسر أقل من 4 دقائق ونصف للدوران على درجة 40 مئوية اعتماداً على سرعة الرياح.

 وقد حصلت شركة (ويلكنسون آير) التي صممت هذا الجسر الفريد على عدة جوائز.

شاهد الفيديو والصور عزيزي القارئ، ولا تنس أن تشارك الخبر مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك" و"التويتر" و"الجوجل بلس"

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...