تعرف على سيارات مستر بين

نقدم لكم سيارات الممثل البريطاني روان أتكينسون المعروف بالشخصية الكوميدية مستر بين.

بدأ روان أتكينسون (59 عاماً) قيادة السيارات عندما كان يبلغ من العمر 12 عاماً وأول سيارة قادها كانت لوالدته من نوع "موريس ماينر"، وحصل في عام 1981 على رخصة قيادة شاحنات، قبل أن يظهر في العام 1989 في حلقات مسلسله الشهير "مستر بين" وهو يقود سيارة ميني كوبر قديمة.

ولكن على أرض الواقع يمتلك مستر بين في مرآب منزله الكثير من السيارات المميزة ومنها جاغوار Mk7 و رولز رويس فانتوم و هوندا NSX و استون مارتن DB2 و استون مارتن زاغاتو V8 و اودي A8 و مرسيديس E500 و بنتلي مولسان و هوندا سيفيك هايبرد و لوتس كارلتون و رينو 5 تيربو وشكودا سوبيرب و ماكلارين F1.

كما كتب أتكينسون للعديد من المجلات المتخصصة بالسيارات وشارك في عدة سباقات على أرض الواقع وفي أفلامه أيضاً، حيث لعب دور سائق سباقات في فيلم Full Throttle الذي صدر عام 1995، ويُعد الممثل البريطاني الشهير من أبرز متابعي سباقات فورمولا 1.

ومن أشهر الحوادث التي تعرض لها مستر بين كان عندما اصطدمت سيارته ماكلارين F1 النادرة بسيارة رينج روفر عام 1999، وعاد مستر بين ليحطم سيارته ماكلارين مرة أخرى في العام 2011 بعد أن فقد السيطرة عليها واصطدم بإحدى اللافتات الإرشادية على الطريق، وقام مستر بين  بإصلاحها بعد حصوله على تعويض بقيمة مليون و 400 ألف دولار أمريكي من شركة التأمين.

وتقدر ثروة مستر بين بـ 85 مليون جنيه استرليني أي ما يزيد على نصف مليار ريال سعودي.