تعلم الطريقة الصحيحة لتغيير إطارات سيارتك

يتوجب على السائق قبل البدء في عملية تغيير إطار سيارته أن يتأكد من رفع المكابح اليدوية (الهاند بريك) وتغيير ناقل الحركة (الجير) إلى الحرف P (وضعية الاصطفاف) وذلك في حالة لم يكن جير السيارة عادي، كما يجب تشغيل ضوء الخطر (الرباعي) ووضع مثلث الخطر على بعد أمتار من مؤخرة السيارة (مسافة الأمان) لتنبيه سائقي السيارات الأخرى.

كما ينصح بوضع جسم ثقيل (حجر) عند إطارات السيارة في حالة توقفها على طريق منحدر (مائل) حتى لاتتحرك السيارة أثناء عملية استبدال الإطار، ويفضل أن تلبس قفازات اليد أثناء عملية فك وحمل الإطار بسبب حرارته المرتفعة في معظم الأحيان، ويجب على كل سائق أن يحمل في صندوق سيارته إطار احتياطي ومعدات أهمها رافعة (جك) مفك صواميل ويعرف كيفية استخدامها.

حيث يستخدم السائق المفك لفتح الصواميل وإذا واجهته مشكلة في ذلك يمكنه الضغط بقدمه على المفك، كما يضع الرافعة في مكانها الصحيح تحت السيارة لرفعها حتى يبتعد الإطار مسافة كافية عن الأرض تمكن السائق من إكمال عملية فك الصواميل ومن ثم إزالة الإطار ووضع الآخر الاحتياطي، وإعادة البراغي وشدها باليد ومن ثم بالمفك، ويجب مراعاة التسلسل القطري كما هو موضح في الفيديو الذي في الأسفل ويقدمه فريق كيف من سلطنة عمان.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...