تعلم كيف تصبح سائقاً محترفاً على حلبة نوربورغرينغ

نشر فريق RSRNurburg فيديو جديد مثير للاهتمام عزيزي القارئ على موقع (يوتيوب)، يوفر معلومات مفصلة حول الأخطاء المعتادة المتكررة والتي يرتكبها السائقون على حلبة (نوربورغرينغ) الألمانية الشهيرة.

ويوضح المدربان (جابرييل بيانا) و (راي شيفيردسون) أنهما "حاولا أن يجمعا كل ما لديهما من خيرة اكتسباها على مدى سنين طويلة في تدريب السائقين المبتدئين على الحلبة، وأن يقدماها في فيديو واحد مفصل" ، وسيشرح المدربان كل واحد من هذه الأخطاء من خلال أمثلة واقعية لما تؤول إليه الأمور عند ارتكاب الأخطاء، كما سيقدمان طريقتهما المقترحة لتفادي الوقوع في هذه الأخطاء"

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن مقطع الفيديو يوفر تحليلاً دقيقاً لبعض الأخطاء المعتادة التي يسهل تجنبها على حلبة نوربورغرينغ.

الخطأ الأول يرتكبه السائقون المبتدئون عند منعطف (ويبرمان) ، حيث يفاجئ هذا المنعطف السائقين باختلافه عن المنعطفات السابقة من حيث الاتجاه والارتفاع وزاوية الميل ، وينصح المدربان لتجاوز هذا المنعطف باستخدام المكابح مبكراً أثناء صعود السيارة والنتظار حتى نهاية المنعطف قبل الإلتفاف بالسيارة.

أما الخطأ الثاني فيقع عند منعطف (كالينهارد) وهو قسم خطير شديد الإنزلاق من الحلبة وخاصة في الجو الماطر ، وينصح المدربان بالسير على الخط الخارجي للمنعطف، حيث توفر هذا المنطقة الجافة تماسكاً أفضل للعجلات.

وعند منعطف (شفيدن كرويز) يقع الخطأ الثالث، حيث يتميز هذا الجزء من الحلبة بسرعته العالية وتسير السيارات عليه على الترس الخامس ، ومن الأخطاء الشائعة التأخر في استخدام المكابح عند هذا المنعطف، ويؤكد المدربان على ضرورة استخدام المكابح قبل الدخول إلى المنعطف.

الخطأ الرابع يحدث عند منعطف (فوكسشروهر) ، ويتألف هذا الجزء المنحدر من الحلبة من عدة منعطفات متتالية تنتهي بانحراف بسيط نحو اليسار ، وهنا يشدّد المدربان على ضرورة استخدام المكابح قبل الإلتفاف يساراً.

وأخيراً الخطأ الخامس على منعطف (برونشن)، والذي يسميه المدربان "منعطف اليوتيوب" لكثر الحوادث التي تقع عليه ويتم تصويرها وتحميلها على الموقع، ويتألف من منعطفين على اليمين يليه منحدر ومرتفع، ويحذر المدربان من الإفراط في السرعة على هذا المنعطف خاصة وأنه مليء بالأماكن المخصصة للنتفرجين.

مشاهدة ممتعة ومفيدة نتمناها لك عزيزي القارئ، ولا تنس أن تشاركنا برأيك في هذا الفيديو التعليمي بوضعه في الخانة المخصصة للتعليقات

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...