تغطيتنا لاحتفالية مازيراتي بمئوية تأسيسها

حضر زملينا صهيب شعشاعة احتفال شركة مازيراتي بمناسبة مرور مئة سنة على تأسيسها، وذلك في حدث خاص أقيم لمدة ثلاثة أيام في ثلاثة مدنن؛ مدينة بولونيا التي تأسست فيها الشركة عام 1914، ومدينة مودينا موطن مازيراتي حيث يقع المقر الرئيسي للشركة منذ عام 1939، ومدينة تورينو حيث يوجد المصنع الذي يقوم بإنتاج طرازي مازيراتي جيبلي و مازيراتي كواتروبورتي.

وجاءت بداية هذه الشركة العريقة عام 1914، الذي شهد تأسيس شركة مازيراتي على يد الفيري مازيراتي وبمساعدة أخوانه الأربعة بندو وكارلو وايتوري وارنستو مازيراتي، وهي الآن إحدى الشركات التابعة لمجوعة فيات المالكة أيضاً لشركة فيراري.

أما نجوم هذا الحفل فكانت أكثر من 200 سيارة مازيراتي الكلاسيكية والحديثة، ومن جميع الفترات التاريخية، كما شاركت مجموعة كاملة من السيارات المخصصة للسير على الطرق من علامة الرمح ثلاثي الشُعب؛ ومنها مازيراتي A6GCS/53 ومازيراتي 3500 جي تي و مازيراتي 5000 جي تي و مازيراتي سيربينغ و مازيراتي مسترال و مازيراتي مكسيكو وطرازات من جيبلي الأصلية و كواتروبورتي وبورا و إندي و كمسين. وكان النموذج الأولي مازيراتي بوميرانج المذهل حاضراً أيضاً، مع سيارات من مجموعة الطرازات الحالية.

شاهد عزيزي القارئ تغطيتنا لاحتفالية مازيراتي بمئوية تأسيسها، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنزودك بكل جديد في عالم السيارات.