تغطيتنا لفعالية تويوتا Fun Drive 2015

ننقل لكم اليوم أحداث فعالية Fun Drive 2015 للقيادة على الوعر والتي تنظمها صحيفة Gulf News الإماراتية سنوياً، حيث جاءت فعالية هذا العام برعاية تويوتا التي قدمت للمشاركين أسطولاً من سيارات تويوتا اف جيه كروزر نسخة تي ار دي (TRD).

وانطلقت الفعالية الساعة الرابعة فجراً من صالة تويوتا الفطيم في دبي إلى حلبة موتوربليكس في إمارة أم القوين.

وشارك في هذه الفعالية أكثر من 800 سيارة من مختلف أنواع السيارات، بينما قاد زميلنا كريم سيارة تويوتا اف جيه كروزر تي ار دي الجديدة كلياً، حيث جرب قيادة هذه النسخة الحصرية للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وقبل الانطلاق في المغامرة الصحراوية ، قام كريم بإعداد عجلات السيارة بتخفيض الهواء فيها لتلائم طبيعة التضاريس من الكثبان الرملية.

وتتميز نسخة تي ار دي من تويوتا اف جيه كروزر التي قادها كريم عن النسخ العادية بعدة إضافات، تتمثل في شكل جديد لمقبض الجير الأوتوماتيكي الذي يحمل شعار TRD، وأنظمة تعليق جديدة تزيد من ارتفاع السيارة عن الأرض وتحسن من استجابة العجلات للمقود، بينما زُوّدت تويوتا اف جيه كروزر تي ار دي من الخارج بصفيحة حماية سفلية وحزمة تزيين جانبية تحمل شعار TRD مع واقيات إطارات جديدة وفوهة عادم كرومية.

ومن أبرز ما يميز نسخة TRD وجود ضاغطة هواء (كومبريسر) تمكن السائق من إعادة نفخ العجلات في أي وقت دون الحاجة إلى الذهاب إلى المحطات.

أما تحت الغطاء فقد احتفظت تويوتا اف جيه كروزر تي ار دي بنفس المحرك في النسخة العادية، وهو محرك V6 سعة 4 لترات بقوة 270 حصان و381 نيوتن.م من عزم الدوران، بينما يبلغ سعر تويوتا اف جيه كروزر 155 ألف درهم إماراتي.

مشاهدة ممتعة نتمناها لك عزيزي القارئ مع هذه التغطية الخاصة السريعة لأحداث فعالية تويوتا Fun Drive 2015 للقيادة على الوعر.

 

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...