تفاصيل قرار خفض المخالفات في رأس الخيمة

وضح رئيس قسم الهندسة المرورية بإدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة العقيد أحمد النقبي تفاصيل قرار خفض المخالفات المرورية بنسبة 50% الذي بدأ تطبيق المرحلة الأولى منه في بداية يوليو الماضي وستستمر حتى الأول من شهر ديسمبر من العام الحالي وستطلق المرحلة الثانية من قرار الخصم في الثاني من ديسمبر.

حيث ذكر أحمد النقبي أن الخصم لا يشمل السائقين المتهورين التي حجزت سياراتهم لدى المرور بسبب تجاوز السرعة المقررة على الطرق أو تجاوز الإشارة الحمراء.

وأوضح النقبي أن السائقين المستفدين من الخصم هم الذين ارتكبوا مخالفات بسيطة في إمارة رأس الخيمة بسيارات تحمل إحدى اللوحات المرورية المعتمدة في الإمارات، ومثال عليها الوصول إلى سرعة 110 كم/س على طريق السرعة المقررة عليه 100 كم/س، ولكن في حال تجاوز السرعة على نفس الطريق ووصل إلى 180 كم/س فإن عليه دفع المخالفة كاملة كما سيتم حجز سيارته.

وأضاف النقبي أن الهدف من قرار خفض المخالفات هو منع تراكمها على السائقين ما يشكل عبأ عليهم وعقبة تمنعهم من سدادها، وتابع أنه منذ بدء تطبيق قرار الخصم في وحتى بداية الشهر الحالي استفاد منه 7399 سائقاً.

وذكر النقبي أن شرطة رأس الخيمة ستطلق المرحلة الثانية من القرار الثاني من ديسمبر من العام الحالي، حيث سيتم منح الخصم على الفترة الزمنية للمخالفة اعتباراً من تاريخ ارتكابها ولغاية مرور 50 يوماً وستصل نسبة الخصم إلى 50% ، وسيحصل السائق على خصم 30% بعد 51 يوماً من ارتكاب المخالفة وحتى 80 يوماً، ولن يحصل السائق مخالف على أي خصم بعد مرور 81 يوماً على المخالفة.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...