تفحيط فورد فوكس ST في لعبة فورزا 5

يعرض الفيديو سيارة فورد فوكس ST وهي تستعرض بحركات (دريفت) تجتاز مضمار (جيمكانا) المليء بالعقبات، ولكن العقبات هذه المرة كانت عبارة عن سيارات تسير مسرعة بالاتجاه المعاكس.

فعلى الرغم من أن (كين بلوك) نجم حلبات (جيمكانا) يفضل الانزلاق بسيارته حول الأشياء الثابتة – أو تحتها أو فوقها - إلا ان هنالك أفكاراً جديدة يمكنها تطوير رياضة الـ(دريفت) دون التخفيف من الإثارة؛ فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام عدد من سيارات (كيا سيد) التي تسير باتجاه معين على الحلبة ومن ثم تقوم بالسير في لاتجاه المعاكس مؤدياً أفضل ما لديك من حركات التفحيط دون الاصطدام بالسيارات.

وبالطبع فإن تنفيذ هذا الأمر صعب وخطير على أرض الواقع، ولذلك فقد تم تطبيق هذه الفكرة المجنونة في لعبة فورزا 5، باستخدام سيارة فورد فوكس ST معدلة، تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات، وكما يعرض الفيديو عزيزي القارئ فقد كانت السيارة ملائمة تماماً لهذه المهمة الصعبة.

بالطبع لم يخل الأمر من بعض التعديلات والمونتاج على الفيديو، إلا ان النتيجة النهائية كانت مقطع فيديو مسلٍ ومثير، يستغل إلى أقصى درجة تقنيات الذكاء الاصطناعي في نظام (Drivatar) الذي يحاكي ردة فعل السائقين الحقيقيّين لينعطف بالسيارات في اللحظة الأخيرة متجنباً الاصطدام.

شاهد الفيديو الممتع عزيزي القارئ، فمع أن الفكرة مستحيلة التطبيق على أرض الواقع، إلا أن اللعبة تجعل الأمر يبدو سهلاً!