تقوية العضلات باستخدام عجلات السيارات

يستخدم البعض عجلات السيارات بأحجامها المختلفة في تدريبات اللياقة البدنية وتقوية العضلات، فتعالوا نستعرض أهم التمرينات الرياضة التي يمكن تنفيذها بمساعدة العجلات.

تمارين بالعجلات الصغيرة

تمارين بالعجلات الكبيرة

ونلخص لك عزيزي القارئ أهم التمارين باستخدام عجلات السيارات وهي:

تمارين الضغط
تمارين الضغط العادية التي يتم تنفيذها اعتماداً على الساعدين، ولكن هنا سيتم تثبيت القدمين على العجلة بدلاً من الأرض، لزيادة وزن الجسم والحمل على عضلات الساعد مما يساعد في تقوية العضلات ذات الرأسين مع ضرورة تكرار التمرين 10 مرات.

الضغط الخلفي
اجلس على الأرض مع تمديد قدميك أمامك، وضع العجلة خلفك مباشرة، ارتكز بساعديك على العجلة في نفس الوضعية وابدأ بتحريك جسمك للأعلى والأسفل اعتماداً على ساعديك فقط مع تكرار التمرين 15 مرة.

القفز المتحرك
عن طريق الاستعانة بالعجلة أو بدونها، قف في وضع مستقيم مع ضم القدمين، واقفز للأعلى مع فتح القدمين عند الهبوط وبقاء الجسم مستقيماً، كرر التمرين 20 مرة في كل جولة تدريبية مع ضرورة بقاء اليدين بجوار الخصر مباشرة.

القفز المتتالي
القفز المتتالي يمكن تنفيذه بأكثر من طريقة اعتماداً على العجلات، أما عن طريق القفز داخل وخارج العجلة بشكل متواصل دون توقف، أو وضع أكثر من إطار فوق بعضهم البعض والقفز على قمتهم مباشرة مع محاولة تحقيق التوازن، أياً كان التمرين الذي ستنتهجه ستحتاج إلى تكراره 20 مرة متواصلة.

القفز من وضع الوقوف
ضع العجلة أمامك مباشرة على الأرض وأقفز حوله من الوضع ثابتاً محاولاً الوصول لأبعد مدى ممكن، كرر التمرين 15 مرة في كل جولة تدريبية مع محاولة تحقيق مسافة أكبر في كل قفزة.

الانتقال الجانبي
من خلال وضع العجلة على الأرض، يمكن استخدامه في تمرين الانتقال الجانبي عن طريق القفز من وضع الثبات لأعلى العجلة والهبوط على الجانب الآخر، مع تكرار التمرين 15 مرة والحصول على فترة راحة لا تتجاوز الدقيقة بين كل مجموعة تدريبية.

الركض الثابت
من خلال وضع الإطار في وضع عمودي والوقوف أمامه مباشرة، يمكن تنفيذ هذا التمرين عن طريق الحركة في نفس المكان وكأنك تركض، مع ضرورة أن تلمس قدمك قمة العجلة بشكل متتالي عن طريق التغيير بين القدم اليسرى واليمنى، ينصح بتكرار التمرين 15 مرة وتقسيمه إلى أكثر من مجموعة بحسب رغبة كل متدرب.

رفع العجلات
قف في وضع مستقيم ثم ابدأ في رفع العجلة من الأرض للأعلى حتى يصل إلى منطقة الصدر، وأعيده لوضعه الطبيعي مرة أخرى مع ضرورة التحرك بشكل صحيح حتى لا تتعرض لأي إصابات، ينصح بتنفيذ هذا التمرين من 6 إلى 8 مرات وتقسيمه إلى أي عدد من المجموعات.

رفع الأوزان مع تحريك القدمين
استخدم الدمبل في رفع الأوزان بكلا الساعدين، مع تحريك القدمين في نفس الوضعية عن طريق وضعهم بشكل متتالي على العجلة المثبتة أمامك، كرر التمرين 15 مرة في كل جولة تدريبية.
 

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...