Search
Close this search box.

تكلفة غير متوقعة للحصول على إطارات مصنوعة من الكاربون فايبر

تكلفة غير متوقعة للحصول على اطارات مصنوعة من الكاربون فايبر

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن شركة فورد الأمريكية ستقدم أول إطارات تجارية مصنوعة من الكاربون فايبر، وستقوم بتوفيرها على سيارتها المحدودة الإنتاج شيلبي جي تي 350 ار موستنج.

ولكننا اليوم سنعلمكم بتكلفة إضافة إطارات مصنوعة من الكاربون فايبر إلى هذه النسخة الخاصة من سيارة فورد موستنج جي تي، وفقاً لم نشره أحد أعضاء منتدى (Mustang 6G).

يعلم متابعي موقعنا عرب جي تي أن سعر شيلبي جي تي 350 ار موستنج يبلغ 61,370 دولار أمريكي (230,154 ريال سعودي) بدون إحتساب رسوم الشحن والضرائب، ولكن إذا رغبت بتزويدها بإطارات خفيفة الوزن مصنوعة من الكاربون فايبر سوف تدفع تقريباً 50% زيادة على ثمنها أي ما يقارب 30 ألف دولار أمريكي (112,558 ريال سعودي).

من المؤكد أن هذا المبلغ الباهظ للحصول على إطارات مصنوعة من الكاربون فايبر سيجعل عدد قليل من العملاء يرغبون بها، رغم أنها مثيرة للإعجاب حيث يزن الواحد منها 8.1  كيلوغرام فقط، أي أقل بكثير من إطار الألمنيوم التقليدي الذي يزن 14.9 كيلوغرام.

وصرحت شيلبي أن هذه الإطارات المميزة سوف تقدم أداء غير مسبوق لسيارة شيلبي جي تي 350 ار موستنج بفضل تخفيض الوزن لتحسين ديناميكية القيادة.

ومن الجدير بالذكر أن فورد عملت على تطوير إطاراتها المصنوعة من الكاربون فايبر بالتعاون مع الشركة الاسترالية (كاربون ريفوليوشن)، وتم اختبارها بشكل مكثف للتأكد من أنها قادرة على تحمل التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وضربات الحواجز الحجرية والتعرض المديد للحرارة الشديدة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع