تكنولوجيا جديدة من زيوت شيل ستحسن أداء السيارات الرياضية

وجهت شركة شيل دعوة لفريق عرب جي تي لحضور السباق الافتتاحي لبطولة دي تي ام – DTM الألمانية، وذلك بوصفها الراعي الرسمي لفريق بي ام دبليو، والذي سيشارك في هذه البطولة التي تُعد إحدى أشهر البطولات الأوروبية وأكثرها منافسة، بـ 8 سيارات بي ام دبليو ام 4.

وأقيم السباق الافتتاحي في حلبة (هوكينهايم) الألمانية الشهيرة، حيث تتنافس شركات تعد الأقوى في عالم السيارات على لقب هذه البطولة.

وتكتسب هذه البطولة أهمية لدى شركات تصنيع السيارات لأنها تستخدم سيارات شبيهة إلى حد كبير بالسيارات الإنتاجية التي تباع للزبائن، وهو ما يساهم في الترويج لهذه السيارات بين متابعي السباقات من جهة ، كما يقدم للشركات معلومات أدائية جديدة عن سياراتها، تستخدمها الشركة في تحسين السيارات العادية المخصصة للسير على الطرق.

ومن أبرز الأشياء التي يتم تحسينها من خلاله ذا النوع من السباقات هو الديناميكية الهوائية ، خصوصا أن كل السيارات تمتلك نفس القوة الحصانية و نفس سعة المحرك وهو محرك V8 سعة 4 لتر يولد قوة 500 حصان، وهو ما يجعل المنافسة في هذه السباقات شديدة جداً والفرق دائما بضعة أجزاء من الثواني.

ولذلك تسعى كل شركة إلى تزويد سياراتها بأحدث التقنيات المتطورة وأفضل المنتجات في كافة المجالات لتحقيق هذا الهامش الضئيل من الثواني والذي قد يشكل الفرق بين الفوز والخسارة.

وهو ما ينطبق أيضاً على زيوت المحركات، حيث تستهلك السيارات قرابة 5000 كيلو من الزيت في الموسم الواحد، وخاصة مع السماح بتسعة محركات فقط لسيارات بي ام دبليو الثمانية المشاركة في السباق وهو ما يُكسب زيت المحرك أهمية كبيرة، قد تلعب دوراً حاسماً للفوز باللقب.

رويال داتش شيل المعروفة باسم شيل، هي شركة نفط متعددة الجنسيات بريطانية هولندية الأصل، وتعتبر ثاني أكبر شركة طاقة خاصة في العالم، وقد تأسست شيل عام 1907 ويقع مقرها الرئيسي في لاهاي بهولندا، ولها مكتب مركزي في العاصمة البريطانية لندن، بينما تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية نسبة 40 % من رأس مالها.

وكما ذكرنا سابقاً عزيزي المشاهد فإن شركة شيل هي الراعي الرسمي لسيارات بي ام دبليو في سباقات دي تي ام لموسم 2015، حيث توفر الشركة البريطانية الهولندية  جيلاً جديداً بالكامل من الزيوت وهو (هيليكس اكسترا) ، تراهن الشركة عليه لتقدم الحماية الأمثل لمحركات بي ام دبليو، وخاصة ضد الترسبات المعدنية والتآكل والصدأ، المتوقعة تحت ظروف السباقات الصعبة.

يمكنكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مشاهدة الفيديو المرفق في الأسفل الذي يوضح تغطيتنا لهذا السباق العالمي، ويشرح لكم عن ما يميز زيت شيل هيلكس اكسترا مقارنة بالزيوت العادية.