توثيق إنتصار سيارة صينية على أجدد سيارات لمبرجيني

بداية هذا الأسبوع أخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة صينية تمكنت من الحصول على لقب أسرع سيارة مخصصة للطرق العامة على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا، حيث استولت سيارة Nio EP9 الصينية التي تعتمد فقط على الطاقة الكهربائية على هذا اللقب العالمي بعد أن تمكنت من اجتياز هذه الحلبة الشهيرة خلال زمن وقدره 6:45,900 دقيقة، ولكن الشركة الصينية NextEV التي صنعت هذه السيارة لم تنشر فيديو رسمي يوثق كيف استطاعت تسجيل هذا الرقم.

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو يظهر كيف تمكنت سيارة صينية من تحطيم الرقم السابق الذي سجلته سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي خلال العام الجاري، عندما قطعت مضمار حلبة نوربورغرينغ خلال 6:52.01 دقيقة، حيث أن سيارة Nio EP9 تمكنت من قطع نفس المسافة في زمن أقل.

سيارة صينية

سيارة صينية

وكما سبق وأخبرناكم يعتير هذا ثالث رقم قياسي تسجله هذه السيارة الصينية بعد؛ ؛ أسرع سيارة كهربائية في العالم بسرعة قصوى تبلغ 313 كم/س، و أسرع سيارة تسير بدون سائق في العالم بعد وصولها إلى سرعة 258 كم/س وهي تعتمد على أنظمة القيادة الذاتية بدون تدخل سائقها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة الصينية Nio EP9 تعتمد على 4 محركات كهربائي تولد معاً طاقة ا ميجا واط أي ما يعادل 1,360 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 7.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 313 كم/س.

كما تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن عملية شحن هذه السيارة بالكهرباء تستغرق إلى 45 دقيقة.

 

اقرأ أيضا تعرف على لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي !

 

وأعلن الصانع الصيني أنه سينتج عدد محدود من هذه السيارة الكهربائية الخارقة، وأنتج منها حتى الآن 6 نسخ من أجل عملية تطويرها واختبارها، ومن المتوقع أن يصنع منها أيضاً 10 نسخة أخرى، وسيبلغ سعر السيارة الواحدة 1.48 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 5,55 مليون ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص هل ستحتفظ هذه السيارة الصينية بلقب أسرع سيارة على نوربورغينغ طويلاً؟ عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...