تويوتا الإمارات تفتتح أول محطة لسيارات الهيدروجين

سيارات هايبرد أو السيارات الهجينة،  والسيارات الكهربائية  كذلك أصبحت واقعاً نراه يومياً على الطرق ، والآن يبدو أن الدور  لسيارات خلايا الوقود الكهربائية ، والتي تعتبر خطوة جديدة يمكنها أن تحدّ كثيراً من الاعتماد على النفط، وأن تخفّض من مستويات التلوث التي تسببها السيارات.

ولتوفير البنى التحتية اللازمة لدعم هذا النوع من السيارات المستدامة  قامت شركة الفطيم للسيارات، والموزع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بافتتاح أول محطة هيدروجين في البلاد، في دبي فيستيفال سيتي وبالتعاون مع شركة (اير ليكويد) المختصة في إنشاء محطات الهيدروجين .

تطوير سيارات هايبرد

 

وتأتي المنشأة الجديدة كترجمة فعلية  للإعلان الذي قدمه رئيس مجلس إدارة تويوتا مطلع العام الجاري ، وذلك  خلال أسبوع أبو ظبي للاستدامة ، والذي أُعلن فيه عن بدء بحوث مشتركة بشأن إقامة مجتمع قائم على الهيدروجين في دولة الإمارات ،  بهدف خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بدرجة كبيرة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021.

وستتيح محطة الهيدروجين الجديدة التي تم إنشاؤها في منطقة البادية ، تماشياً مع الخطّة البيئية الحكومية.، فرصة نشر عدد أكبر من السيارات الكهربائية العاملة على خلايا الوقود كجزء من برنامج تجريبي  بدأ في مايو 2017،

 

اول محطة هيدروجين في الإمارات


مقارنة بين سيارات خلايا الوقود و سيارات هايبرد

وبعد أن بدأ المشروع بثلاث سيارات تويوتا ميراي فقط سيتوسع في المستقبل ليشمل أسطولاً أكبر سيتم اختباره في دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق جهات رسمية، وبعض الجهات المعنية في القطاع الخاص.

وخلافاً لما هو معتاد في سيارات هايبرد والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، فإن تويوتا ميراي تقدم أداء ينافس سيارات محركات الوقود التقليدية، فهي لا تتطلب شحناً كهربائياً خارجياً، ويمكن تعبئتها بالهيدروجين في أقل من 5 دقائق، وهي قادرة على السفر لأكثر من 500 كيلومتر عند ملء الخزان.

 

ميراي سيارات هايبرد

ومع التقنيات التي طورتها تويوتا في هذا النظام ، تستطيع  سيارة تويوتا ميراي، أن تعمل على الهيدروجين بدلا من البنزين فيما تقوم بطرح الماء بدلاً من غاز ثاني أكسيد الكربون من أنبوب العادم.

حيث تتولد الكهرباء داخل السيارة عديمة الانبعاثات في مكدس خلايا وقود الهيدروجين الموجود على متن السيارة، عن طريق اتحاد الهيدروجين مع الأكسجين من الهواء.

فيما تأتي أول محطة هيدروجين في دولة الإمارات عزيزي المشاهد بمثابة خطوة أولى لنشر طاقة الهيدروجين على نطاق أوسع في المنطقة. بهدف خلق مجتمع أكثر استدامة، و تأمين هواء أكثر نظافة للجميع ، وخاصة بعد الاقبال الذي شهدته سيارات هايبرد والسيارات الكهربائية

 

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...

جي 63 ايه ام جي معدلة لتصبح أقوى من دودج تشالنجر ديمون

مرسيدس جي كلاس 2019 الجديدة كلياً قادمة العام المقبل إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت مازالت عملية تعديل سيارات جي كلاس...

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...