تويوتا تستعد لعام حافل من سباقات السيارات العالمية

كشفت شركة تويوتا رسمياً عن تفاصيل مشاركاتها في أجندة رياضة سباقات السيارات العالمية لعام 2015، وأعلنت الشركة اليابانية العملاقة عن توسيع مشاركتها هذا العام لتشمل أبرز السباقات على مستوى العالم.

وفي بيانها الرسمي أكدت تويوتا مشاركتها في بطولة العالم للتحمل للسنة الرابعة على التوالي، وخاصة بعد أن حققت سيارة تويوتا الهجينة (هايبرد) TS040 الفوز في خمسة من أصل ثمانية سباقات العام الماضي، كما تعتزم الشركة المشاركة في سباق التحمل "لومان 24 ساعة" الأسطوري للمرة الأولى والذي من المقرر إقامته بين 13-14 يونيو 2015.

وللمرة الأولى منذ العام 1999، ستخوض تويوتا غمار المنافسة في بطولة العالم للراليات وذلك من خلال مركبة "يارس هاتشباك" ذات المحرك التوربيني الذي يعمل بالحقن المباشر سعة 1.6 لتر (تماشياً مع الضوابط العالمية لمحركات سباقات السيارات). وسيتم تطوير واختبار مركبة "يارس هاتشباك" الجديدة من قبل شركة تويوتا لرياضة السيارات المحدودة.

ويُشار إلى أن تويوتا حققت الفوز بـ 43 سباقاً وتوجت باللقب العالمي ثلاث مرات، وذلك في الفترة بين عامي 1973 و1999 (مع توقف مؤقت بين عامي 1996 و1997).

وفي معرض التعليق على الأخبار الجديدة قال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تعتبر تويوتا رياضة السيارات وسيلة مثالية تعكس مدى الإثارة والتشويق الكامنة في تجربة القيادة، واسعة من عشاق المركبات. وتأمل تويوتا في الاستفادة من هذه الأنشطة لصقل مهارات موظفيها وقدرات مركباتها وتعزيز تقنياتها"، وأضاف بقوله :" تتمتع تويوتا بتاريخ حافل في رياضة السيارات يمتد لـ57 عاماً، قدمنا خلاله أعلى مستويات الأداء في رياضة السيارات العالمية، ونجحنا في تحقيق الكثير من الإنجازات"

ومن الجدير بالذكر أن مركبة تويوتا لاند كروزر 200 غير المعدلة التي شاركت بها وحدة "أوتو بودي" المحدودة التابعة لتويوتا في اليابان، جاءت في المركزين الأول والثاني ضمن فئة مركبات الإنتاج للعام الثاني على التوالي في رالي داكار، الذي أقيم في أمريكا الجنوبية في يناير من هذا العام.

أما في بطولة سوبر فورمولا اليابانية، فقد طورت تويوتا محرك توربيني بأربع اسطوانات (RI4A) سعة 2 لتر يعمل بالبنزين بتقنية الحقن المباشر، كما سيشارك الفريق أيضا بمركبة تويوتا "بريوس" في سباق سوبرGT - فئة GT300 .

وفي الوقت ذاته، يرعى فريق "GAZOO Racing"، فريق "Tom’s Spirit" منذ العام 2012، وهو الفريق الذي يشارك في المنافسات بمركبة  تويوتا 86 بنسختها المخصصة للسباقات، وسينافس هذا العام مرة أخرى بمركبة "GAZOO Racing Spirit 86" في سلسلة سباقات سوبر تايكيو، كما سيشارك فريق "GAZOO Racing" أيضاً بمركبة "فيتز" ذات المحرك التوربيني في بطولة اليابان للراليات، التي تمثل قمة سباقات الرالي في اليابان.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ستواصل تويوتا المنافسة في جميع الفئات الثلاث ضمن سلسلة سباقات ناسكار. وستشارك للعام التاسع على التوالي في سلسلة كأس سبرينت، الذي يمثل قمة سباقات ناسكار، بهدف الفوز بلقب السائقين في البطولة للمرة الأولى

 

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...