تويوتا تُطلق نسخة خاصة للصحراء من اف جي كروزر

تُعتبر تويوتا اف جيه كروزر واحدة من المركبات المفضلة للقيادة في الصحراء "البر" وفي هذا المجال على وجه الخصوص تجد اف جيه كروزر نفسها في مصافّ سيارات أكبر وأقوى مثل شقيقتها الكبرى تويوتا لاندكروزر، والآن مع حزمة تطوير السباقات من تويوتا TRD تؤكد سيارة الدفع الرباعي على مكانتها في عالم المغامرات الصحراوية.

فبسعر لا يتجاوز 155,000 درهم إماراتي توفر تويوتا لهواة البر ومحبي القيادة على الطرق الوعرة والرملية سيارة الحماس والإثارة إف جيه كروزر المزودة بحزمة تعزيز الأداء TRD، والتي ظهرت لأول مرة في فعالية القيادة الترفيهية، شهر يناير الماضي في أم القيوين حيث قام زميلنا كريم ديب بتجربة قيادتها.

وعلى الرغم من أن الشركة اليابانية قررت إيقاف تصنيع تويوتا اف جيه كروزرفي المعظم الأسواق العالمية إلا ان الإمكانيات الاستثنائية لسيارة اف جيه كروزر في القيادة على جميع التضاريس وتصميمها الكلاسيكي المميز منحاها إقبالاً واسعاً في منطقتنا العربية التي تشتهر بطبيعتها الصحراوية، وهو ما جعل الشركة تواصل تقديم السيارة في منطقتنا وتزودها بالمزيد من المواصفات الملائمة للقيادة في الصحراء.

وكانت شركة تويوتا لتطوير سيارات السباقات (TRD) قد زودت العديد من سيارات تويوتا بحزمة تعديلاتها وقطعها الرياضية عالية الأداء؛ مثل سيارة تويوتا86 ، ويارس هاتشباك، ويارس سيدان، وكورولا، وأوريون، وفورتشنر، والآن أضيفت تويوتا اف جي كروزر إلى قائمة السيارات المزودة بحزمة TRD لتحصل على تصميم أنيق وكفاءة رفيعة المستوى في القيادة على الطرق الوعرة، الأمر الذي جعل اف جي كروزر TRD، مركبة لا تضاهى من حيث مستويات الأداء الفائق على الوعر.

ومع قوة 270 حصان و381 نيوتن.م من عزم الدوران التي يولدها المحرك سداسي الاسطوانات (6 سلندر) ذو سعة 4 لتر، فلم يكن هنالك حاجة لإجراء أي تعديلات على المحرك، إلا أن حزمة TRD تضمنت عدداً من المواصفات العملية الملائمة للقيادة على الرمال إلى جانب التعديلات الجمالية الخارجية.

 فبالإضافة إلى واقيات الإطارات الجديدة وأقواس العجلات والحواف الجانبية والعادم الكرومي الخلفي، والتي تحمل كلها شعار TRD، حصلت تويوتا اف جي كروزر أيضاً على لوح حماية أمامي سفلي ملائم للمغامرات الصحراوية، وتم تجهيزها بنظام تعليق جديد قوي التحمل وبنظام "الزحف" للمساعدة على صعود المرتفعات والذي يثبت فعالية عالية عند السير على الصخور.

ومن المواصفات العملية التي سيقدرها محبو الطعوس والسير على رمال الصحراء، احتفظت تويوتا اف جي كروزر بالفرش الداخلي العملي الذي يغطي الأسطح بمواد مطاطية مقاومة للماء ليساعد على تنظيف السيارة بسهولة بعد رحلة صحراوية مليئة بالغبار والأتربة، وبقيت أزرار التحكم الكبيرة التي يسهل استخدامها عند ارتداء السائق للقفازات.

ولكن لمنح السائق الإحساس بالتميز والتأكيد أكثر على روح المغامرة، حصلت داخلية اف جيه كروزر تي ار دي على مقبض لتغيير التروس يحمل شعار TRD، كما زوّدت السيارة بضاغط هواء كهربائي (كومبريسور) لنفخ أو تنفيس العجلات بما يتناسب مع طبيعة التضاريس، بحيث يمكن للسائق تنفيس العجلات وتخفيف الضغط في الإطارات عند ممارسة هواية "الطعوس" والسير بين الكثبان الرملية ، وعند العودة إلى الطرق الإسفلتية يمكن إعادة نفخها بسهولة.

وحرصاً من شركة تويوتا على توفير متعة القيادة المثيرة  لمحبي "البر" عملت الشركة اليابانية على توفير السيارة في جميع صالات عرض الشركة في الإمارات، فإذا كنت تعيش في الإمارات وكنت من هواة الطعوس عزيزي القارئ، يمكنك الاطلاع الآن على أحدث نسخة عالية الأداء من تويوتا اف جي كروزر TRD في أقرب فرع لشركة تويوتا.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...