ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

تويوتا لاندكروزر تتعرض لموقف محرج للغاية بسبب سيارة كهربائية

37

تسلا موديل اكس – Tesla  سيارة SUV كهربائية لا يوجد في العالم حتى الآن سيارة إنتاجية تنافسها ، ولكن لم يسبق لهذه السيارة الكهربائية الأمريكية الصنع تحدي سيارة الـ SUV اليابانية تويوتا لاندكروزر .

واليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديو يظهر نتيجة تحدي جمع بين تسلا موديل اكس و تويوتا لاندكروزر ، جاء هذا التحدي بعد أن سخر مالك السيارة اليابانية لاندكروزر من عجلات سيارة موديل اكس التي اعتبرها غير مناسبه لسيارة SUV تسير في الأجواء الثلجية .

التحدي كان عبارة عن شد حبل يربط بين السيارتين لتتجه كل سيارة باتجاه معاكس عن الأخرى، وبالطبع فإن المركبة الفائزة هي التي تستطيع جر الأخرى باتجاها، حسم نتيجة هذا التحدي الذي أقيم على أرض ثلجية لصالح تسلا موديل اكس بدون مقدرة لاندكروزر على مواجهتها .

يبدو أن سائق تسلا موديل اكس لقن خلال هذا التحدي درساً لا ينس لكل من يعتقد أن السيارات الكهربائية عبارة عن أجهزة اي باد – جهاز لوحي – تسير على عجلات.

تويوتا لاندكروزر

تسلا موديل اكس التي وضعت تويوتا لاندكروزر في موقف محرج

مواصفات السيارتين ضمن هذا التحدي :

  • تسلا موديل اكس نسخة P90DL يبلغ وزنها 2,600 كيلوغرام وهي بقوة 670 حصان و 970 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • تويوتا لاندكروزر يبلغ وزنها 2,200 كيلوغرام وهي بقوة 173 حصان .

فرق القوة والأداء والوزن بين السيارتين كان يجب أن ينبه سيائق لاندكروزر على هذه النتيجة حتى قبل يتحدى .

يجدر الإشارة إلى أن صناع السيارات يتوجهون نحو إنتاج السيارات الكهربائية بسرعة كبيرة ، فالتطور ذاهب في هذا المسار وليس هذا فحسب بل أيضاً الأنظمة والقوانين الأوروبية الصارمة التي تحارب مقدار الإنبعثات الصادرة من محركات البنزين تجبر جميع شركات السيارات لإنتاج السيارات الكهربائية والهجينة والتخلي عن محركات البنزين الكبيرة الحجم .

قد يعجبك ايضا
تعليقات