تويوتا هايلوكس تنجح هذه المرة بعد فشلها في اختبار الثبات

تويوتا هايلوكس هي إحدى أشهر سيارات تويوتا وواحدة من أكثر مركبات بيك اب مبيعاً في منطقتنا العربية ، ولكن قد تذكر عزيزي القارئ عندما خضعت مركبة البيك أب تويوتا هايلوكس لاختبار مناورة العام الماضي، وفي ذلك الحين لم يقدم هايلوكس أداءً جيداً في الحقيقة، 

حيث تقوم مجلة "عالم التكنولوجيا" بإجراء هذا الاختبار الخاص الذي تطلق عليه اسم Moose test أو اختبار " غزال الموظ" بالعربية ، والذي صمم على نحو خاص  ليحاكي محاولة السائقين تجنب الاصطدام بعائق  يظهر فجأة في منتصف الطريق (حيوان بري ، طفل صغير) .

اختبار هايلوكس

وبعد النتائج السيئة العام الماضي  قررت تويوتا أن تعمل على تعديل هذا الضعف في مركبتها لتمنحها أداء أفضل وثباتاً أفضل على المنعطفات، وبالفعل تواصل الصانع الياباني مع المجلة السويدية لتعيد الاختبار لمركبة بيك اب تويوتا هايلوكس 2017 بعد التعديل ،

وأقيم الاختبار على حلبة (إديادا) في جنوب مدينة برشلونة الإسبانية ، حيث كان طاقم تويوتا بنتظار أفراد المجلة العلمية ، حيث استعرض فريق تويوتا التعديلات التي أجروها على سيارة تويوتا هايلوكس 2017 ، والحزمة التي أضافوها للسيارة لتحقيق توازن وثبات أفضل، والتي اشتملت إعادة برمجة لنظام التحكم بالثبات وزيادة ضغط الهواء في الإطارات .

وأجري الاختبار وفقاً للمعايير القياسية التي تتبعها المجلة العلمية في السويد ، حيث تمت مقارنة نتائج هايلوكس بسيارة فورد رينجر أحضرتها الشركة اليابانية ، وتم اختيار فورد رينجر لأنها مركبة بيك أب الأكثر مبيعاً في أوروبا .

تويوتا هايلوكس 2017

وبعد أن تم اختبار فورد رينجر جاء دور هايلوكس ، حيث قام السائق (روبن بروجيسون) من المجلة السويدية بقيادة بيك أب تويوتا مرتديا خوذة الأمان بينما جلس الصحافي (لينوس بروتز) في الخلف ، حيث كان المقعد الأمامي بجانب السائق محجوزاً لأجهزة القياس التي وضعتها تويوتا لتسجيل التجربة.

 

تويوتا هايلوكس تحت الاختبار

وخلال الاختبار تم تحميل هايلوكس حمولة كاملة ليصل وزنه قائماً إلى 3,210 كجم ، وبعدها إجراء مناورة "غزال الموظ" لعدة مرات وعلى سرعات مختلفة ، حيث بدأت التجربة بسرعة 55 كم/س والتي يقول الفريق أنها كانت سهلة جداً ولم تتطلب أي تدخل من الأنظمة المساعدة.

  ثم أعيدت التجربة على سرعة 57 كم/س ، والتي يقول الفريق أنه بدأ يشعر فيها بدور النظام الإلكتروني للمحافظة على الثبات بحيث سارت السيارة على المضمار المتعرج بكل ثقة وبتحكم كامل، والأمر نفسه ينطبق على التجارب عند سرعة 59 و 61 و 63 و 65 كم/س ، فكلما زادت السرعة زاد العمل المطلوب من نظام المحافظة على الثبات .

هايلوكس 2017

وعند سرعة  67 كم/س يقول الفريق أنه أحس ببعض التأخير في عمل عجلة القيادة  ، ولكن وعلى الرغم من هذا يؤكد الفريق أن السيارة أتمت المهمة بنجاح دون أي مشكلة في ثبات السيارة  أو توازنها ، حيث يرى الفريق أن الفضل في هذا يعود إلى التطوير الذي أجرته الشركة اليابانية على نظام التحكم بالثبات وهو ما مكن تويوتا هايلوكس 2017 من اجتياز اختبار المناورة بنجاح هذه المرة.

ويشار عزيزي القارئ إلى أن حزمة التعديلات هذه ستجرى فقط على سيارات تويوتا هايلوكس بنسخة المقصورة المزدوجة (غمارتين) التي تباع في أوروبا ، ولكن الشركة لم تعلن عن موعد محدد لطرح هذه الحزمة في سيارات الإنتاج التجاري ، ومن غير المعروف حتى الآن فيما إذا كانت هذه الحزمة ستصل إلى منطقتنا العربية.

شاهد الفيديو في الأسفل عزيزي القارئ لتجربة تويوتا هايلوكس المفصلة خلال اختبار المناورة

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...