تويوتا 86 تحطم الرقم القياسي وتسجل أطول دريفت في العالم

عشاق السيارات الرياضية واستعراضات الدريفت نود أن نخبركم أن السيارة الرياضية اليابانية تويوتا 86 تمكنت من تسجيل رقم قياسي عالمي عندما قدمت أطول مسافة دريفت في العالم.

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي تمكن الصحفي Jesse Adams من جنوب إفريقيا تسجيل رقم قياسي عالمي على متن تويوتا 86 بعدما قطع مسافة 168.5 كم أثناء قيامه لمدة 6 ساعات متواصلة باستعراض دريفت.

تشير مصاردنا في عرب جي تي أن متوسطو السرعة التي كانت بها سيارة تويوتا الرياضية هذه كانت 29 كم/س أثناء تسجيل هذا الرقم القياسي، وتم تسجيل هذا الرقم القياسي على مضمار خاص في جنوب إفريقيا.

تويوتا 86

تويوتا 86 تقدم أطول مسافة دريفت

والتعديل الوحيد الذي حصلت عليه هذه السيارة الرياضية اليابانية هو بتزويدها بخزان وقود إضافي لتتمكن من مواصلة هذا الاستعراض لمدة طويلة، وكما أخبرناكم سابقاً أعزاءنا المتابعين تعتمد تويوتا 86 2017 على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 205 أحصنة و 211 نيوتن من عزم الدوران، وفيما قد لا تبدو هذه القوة كبيرة بمقاييس اليوم إلا أن معدل 100 حصان لكل لتر في محرك تلقائي التزود بالهواء يُعد أمراً مميزاً وخاصة مع سعر السيارة الرخيص نسبياً مقارنة مع فئتها حيث يبدأ ثمنها من 26,255 دولار أمريكي أي ما يعادل 98,431 ريال سعودي.

تم إرسال تفاصيل هذا الاستعراض إلى لجنة مختصة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لإنتظار توثيق هذا الرقم الذي سجلته هذه السيارة بشكل عالمي، لتحطم رسمياً الرقم القياسي السابق الذي سجلته نسخة أخرى من طراز 86 وكان في تركيا عام 2014 وقطعت السيارة في وقتها مسافة 144.1 كم أثناء الدريفت.

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...