جادين سميث يختار سيارة مميزة ليكون أول من يمتلكها في العالم

يعتبر الممثل الأمريكي ويل سميث من أشهر الشخصيات في هوليوود حيث أنه شهرته لم تتوقف عنده فقط بل وصلت إلى ابنه وابنته، واليوم بالتحديد سنعرفكم على سيارة مميزة سيكون جايدن ويل سميث أول من يمتلكها في العالم.

حيث استغل جايدن سميث، البالغ من العمر 17 عاماً والذي يمارس التمثيل مثل والده إلى جانب الغناء والرقص، شبكات التواصل الإجتماعي لينشر صورة مع سيارته الجديدة تسلا موديل X، حيث أنه أول شخص يمتلك هذه السيارة الأمريكية التي تعتبر أول سيارة SUV تعمل على الكهرباء ولا يوجد لها منافس حتى الآن.

وسبق أن عرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على مواصفات تسلا موديل X، السيارة التي تتميز بتصميمها العصري والغريب حيث أنها لا تحتوي على شبك أمامي بما أنها لا تمتلك محرك يحتاج إلى احتراق وتهوية في المقدمة، كما حصلت على أبواب خلفية تنفتح للأعلى مثل الأجنحة (gullwing doors) مما سيوفر مساحة أفضل للدخول والخروج داخلها عند ركنها في أماكن ضيقة.

تمتلك سيارة تسلا موديل X أكبر زجاج أمامي مخصص لسيارة إنتاجية مما يعطي رؤية أفضل للسائق والركاب، أما داخلية هذه السيارة فتتسع لـ 6 أو 7 ركاب بترتيب 2+3+2 أو 2+2+2، كما زودت بشاشة عملاقة بقياس 17 إنش لعرض النظام الترفيهي والمعلومات.

تتوفر سيارة تسلا موديل X بنسختين تعملان بنظام دفع رباعي للعجلات:

- تسلا موديل X 90D تمتلك محركين كهربائيين للمحورين الأمامي والخلفي يولدان قوة 255 حصان (259 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 4.8 ثانية وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 414 كم بالشحنة الواحدة.

- تسلا موديل X P90D تستطيع توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 3.8 ثانية، ولتقطع مسافة ربع الميل في 11.7 ثانية.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي يبدأ سعر تسلا موديل X من من 132 ألف دولار أمريكي (495 ألف ريال سعودي)، وسيكون جادين سميث أول من يمتلكها بما أنها سوف تتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من العام الجديد إن شاء الله.

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...