جاكوار تثبت قوتها خلال مطاردة العواصف والأعاصير

جاكوار تثبت قوتها خلال مطاردة العواصف والأعاصير

مطاردة العواصف هي هواية خطيرة ، يقوم فيها هواة هذه المغامرة بملاحقة الظواهر الجوية العنيفة  ويحاولون الاقتراب منها وتصويرها من أقرب نقطة آمنة ، وعلى الرغم من أن مشاهدة الأعاصير هي أخطر ما يمكن القيام به في هذه الهواية كما يوحي اسمها ، إلا أن مطاردي الأعاصير قد يهتمون أيضاً بمشاهدة العواصف الرعدية أو تساقط حبات البرد الضخمة أو تصوير الصواعق أو حتى مشاهدة تشكيلات الغيوم الركامية.

 أعاصير

ولكن وفي بعض المناطق من الولايات المتحدة الأمريكية وفي المنطقة الغربية الوسطى على وجه التحديد يُعتبر مطاردو العواصف جزءاً هاماً من الشبكة التي تساعد السكان في توقع الأعاصير والحماية منها ، حيث تعتمد عليهم مراكز الرصد الجوي الوطنية ليقدموا لهم الرؤية المباشر لما يحدث على أرض الواقع عند تشكل العواصف والأعاصير المدمرة

 مطاردة العواصف بسيارة جاكوار

وكأحد أشهر مطاردي العواصف في الولايات المتحدة الأمريكية يقوم (تيم بايكر) – ويلقب باسم "تيم الإعصار" -  بممارسة هوايته الخطيرة هذه ويقدم خدماته لمحطات الرصد الجوي في نفس الوقت، منذ ما يزيد على 20 عاماً .

حيث يتعاون (تيم الإعصار) مع مركز الأرصاد الجوية الوطني في مدينة أوماها في ولاية نيبراسكا ليكون "عينهم على الأرض" ، ويستخدم أثناء ذلك العديد من الأجهزة والرادارات كما يحتاج كذلك إلى السيارة المناسبة.

 صور جاكوار FX بالليل

وفي رحلته التي يعرضها الفيديو ، يقوم (تيم الإعصار) بقيادة سيارة جاكوار اكس اف ، حيث توفر له السيارة خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) ليستطيع استخدام الخرائط الجوية المباشرة، كما يقول (تيم) أن تصميم السيارة الخارجي يجعلها مناسبة تماماً لملاحقة العواصف وخاصة خلال هبوب الرياح القوية التي تزيد سرعتها على 150 كم/س ، حيث يوفر شكلها الديناميكي الهوائي الثبات على الطريق

 داخلية جاكوار FX

ومن جهة أخرى فإن مطاردة العواصف تحتاج مواصفات جاكوار XF من حيث الأداء، فمحركها ذي الست اسطوانات وسعة 3 لتر  المصنوع من الألومنيوم يولد قوة 340 حصان و  450 نيوتن.متر من عزم الدوران ينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 5.4 ثانية عند الحاجة للهروب من العاصفة.

 جاكوار FX

 وتتمتع السيارة كذلك بنظام الدفع الكلي للعجلات الذي تسميه جاكوار (نظام ديناميكيات القيادة الذكي) والذي ينقل الطاقة إلى العجلات الخلفية في الوضع العادي، ولكن عندما يرصد النظام انخافضاً في تماسك العجلات يقوم بنقل الطاقة إلى العجلات الأمامية أيضاً، وهي ميزة مفيدة جداً عند السير على الحصى والتضاريس الوعرة وخاصة عند انهمار الأمطار الغزيرة.

 سيارة في إعصار

وفي النهاية يعرض الفيديو مخلفات الإعصار المدمر ، فيما ينصح (تيم) بالإلتجاء إلى البنايات الاسمنتية عند حلول العواصف والأعاصير وعدم البقاء في السيارات أو البيوت الخشبية.

 اعصار

سعر أول نسخة من هوندا سيفيك Type R 2017 مبالغ فيه

بعد أن توجت سيارة هوندا سيفيك Type R موديل 2017 بلقب أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على حلبة نوربوغرينغ في ألمانيا بعدما...

الكشف عن مقدار دورات محرك فورد موستنج GT 2018 المحدثة

وثقت بداية هذا العام إطلاق موستنج 2018 المحدثة ولكن حتى الآن لم يتم البدء ببيع هذه السيارة الرياضية في الأسواق العالمية...

نتيجة تخيل شكل جيل جديد من سيارة أمريكية شهيرة بتطورها

بدون شك تعتبر السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S، التي كانت نجمة حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تجربة...