جاكوار C X75 تلاحق استون مارتن DB10 في فيلم جيمس بوند

نُشر فيديو جديد على موقع اليوتيوب يُظهر عملية تصوير مطاردة في فيلم جيمس بوند الجديد الذي يحمل اسم SPECTRE، تجمع بين سيارتي جاكوار C X75 و استون مارتن DB10.

يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل كيف تهرب سيارة استون مارتن DB10 التي يقودها العميل السري جيمس بوند، من سيارة جاكوار C X75 التي سيقودها الشرير.

وللتذكير فقط أطلقت شركة جاكوار البريطانية السيارة الاختبارية جاكوار C X75 في عام 2010 احتفالاً بمرور 75 عاماً على انتاجها للسيارات الرياضية، وصُنعت منها خمس نسخ تجريبية فقط.

تعمل سيارة جاكوار C X75 بنظام هجين مكون من؛ محرك يعمل على البنزين رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 500 حصان، بالإضافة لمحركين كهربائيين، متصل بصندوق تروس (جير) يدوي مزودة بنظام فريق ويليامز لسباقات الفورمولا 1 لإستعادة طاقة الحركة KERS، ويمكن لهذه السيارة التسارع من 0 إلى سرعة 100 كم/س بأقل من ثلاث ثواني.

أما سيارة استون مارتن DB10 فتعتبر نسخة محسنة من طراز استون مارتن فانتاج V8، وتم بناء السيارة الجديدة على قاعدة VH وزودت بمحرك من فورد، وليس بمحرك جديد مستمد من شراكة استون مارتن و مرسيدس ايه ام جي.

وكما ذكرنا سابقاً سيتم صنع 10 نسخ فقط من طراز استون مارتن DB10، لتشارك جميعها في تصوير جيمس بوند الجديد، الذي من المتوقع أن يتم عرضه في السادس من شهر نوفمبر القادم.