جاكوار F-Pace 2016 من أبرد بقعة في أوروبا

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا مصعب شعشاعه الذي قام باختبار سيارة جاكوار F-Pace الجديدة كلياً مؤخراً من شمال السويد التي تعتبر أبرد بقعة في أوروبا.

تعتبر سيارة اف بيس 2016 أول سيارة كروس أوفر إنتاجية من الصانع الإنجليزي جاكوار، وسبق أن اختبر زميلنا صهيب النسخة الاختبارية من هذه السيارة التي كانت تحمل اسم جاكوار سي اكس 17 في دبي عام 2013.

خلال تجربة مصعب كشف لنا لماذا تقوم معظم شركات تصنيع السيارات باختبار سياراتهم في منطقة شمال السويد التي تصل درجات الحرارة فيها خلال فصل الشتاء إلى -45 درجة مئوية، وبعد ذلك شرح لنا بشكل مختصر عن كيفية اكتشاف منطقة Arjeplog التي تحتوي على بحيرات متجمدة، واخبرنا أنه حصل على هذه المعلومات من موقع Arab Feed المتخصص بالمعلومات العامة المثقفة.

تم إطلاق جاكوار اف بيس 2016 للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث تواجد فريقنا في شهر سبتمبر الماضي، قبل أن تشارك هذه السيارة الجديدة ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات.

بداية تجربة مصعب كانت بعرض دريفت سريع على بحرية متجمدة أثناء قيادة F-Pace، أما الاختبار الثاني على حلبة رسمتها شركة جاكوار على شكل الفهد الذي يمثل علامتها التجارية.

تعتمد جاكوار اف بيس على منصة مصنوعة بالكامل من الألومنيوم، مماثلة للمستخدمة في شقيقتها السيدان الصغيرة جاكوار XE، التي سبق واختبرناها في مدينة نافارا الاسبانية قبل أن يختبرها زميلنا كريم ديب في برنامج تجربة قيادة.

تتوفر جاكوار F-pace 2016 بست خيارات من المحركات التي تعمل على البنزين أو الديزل.

محركات F-Pace التي تعمل على البنزين:

- محرك V6 سعة 3.0 لتر سوبر تشارجد يولد قوة 335 حصان (340 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.2 أو 7.3 ثانية.

- محرك V6 سعة 3.0 لتر سوبر تشارجد يولد قوة 375 حصان (380 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية.

- محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 270 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.5 ثانية.

محركات F-Pace التي تعمل على الديزل:

ستتوفر هذه المحركات بنسخ V6 أو رباعية الاسطوانات وستتميز بتوليدها لعزم دوران مرتفع، ولكنها لن تتوفر للبيع في أسواقنا العربية.

أما عن ما يهم الجميع سيبدأ سعر جاكوار F-Pace من 62,600 دولار أمريكي (234,800 ريال سعودي)، ويصل إلى 100,700 دولار أمريكي (377,700 ريال سعودي)، وستصل هذه السيارة إلى أسواقنا العربية في الشهر الخامس أو السادس من العام الجاري إن شاء الله.

شاهدوا تجربة قيادة مصعب لسيارة جاكوار اف بيس، وشاركونا برأيكم بهذه السيارة الجديدة كلياً في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.