جاكوار F-Type SVR 2016 تظهر كما يمكن أن نتوقعه

قام المصمم (Virtuel-Car) الذي يعمل بشكل خاص بتخيل شكل السيارة البريطانية الرياضية بنسختها عالية الأداء جاكوار F-Type SVR.

وسبق أن تمكن العديد من المصورين التجسسين من توثيق عمليه اختبار نسخة SVR عالية الأداء من طراز جاكوار F-Type كوبيه، الذي سبق وقام زميلنا صهيب شعشاعه بتجربة قيادته.

ومن المؤكد أن الصانع البريطاني سيوفر سيارة جاكوار F-Type SVR على نسختها الأقوى R، وستحصل على نظام دفع رباعي للعجلات الذي قام فريقنا في عرب جي تي بتجربته مؤخراً على سيارة F-Type.

تشير هذه المعلومات الأولية أن جاكوار F-Type SVR ستمتلك محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 600 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ليس هناك أي معلومة بخصوص أداء هذه السيارة القادمة، ولكن فريقنا في عرب جي تي يتوقع أن تصل إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من أربع ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي ستبلغ 300 كم/س.

من المرجح أن تتوفر جاكوار F-Type SVR بنسختين كشف أو كوبيه، وسوف تحصل على نظام تعليق منخفض رياضي وقاسي أكثر، كما ستزود بأقراص مكابح أكبر.

من دون أي شكل سيحصل هيكل نسخة SVR من جاكوار F-Type على خطوط حادة يزيد من شراستها بالإضافة إلى فتحات تهوية أكبر من المتوفرة في نسختها الأساسية، وستزود بجناح خلفي يحسن من تماسك السيارة على السرعات العالية.  

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيتم الكشف عن جاكوار F-Type SVR في شهر آذار / مارس العام القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات إن شاء الله.