جاكوار XF 2016 في أول تجربة قيادة لها

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع سيارة جاكوار XF 2016 التي قام زميلنا صهيب شعشاعه باختبارها في مدينة نافارا الاسبانية، نفس المكان الذي اختبر فيه فريقنا في عرب جي تي من قبل شقيقتها الصغرى الجديدة كلياً جاكوار XE.

حصلت جاكوار XF 2016 على تصميم عصري مع شبك أمامي عملاق يعطي هوية هجومية تحيط به مصابيح LED، وزودت بفتحات تهوية كبيرة وبخطوط إنسيابية على غطاء المحرك لتوفر أكبر قدر من الايروديناميكية، ومن الخلف حصلت السيارة على هوية مستوحاة من صغيرة جاكوار الجديدة XE.

زاد طول قاعدة عجلات جاكوار XF الجديدة مقارنة من الجيل القديم، وعلى الرغم من ذلك إلا أن السيارة أصبحت أقصر كما إنخفض إرتفاع هذه السيارة السيدان المتوسطة الحجم.

صنع 75% من هيكل XF 2016 من الألومنيوم، مما عمل على تخفيض وزن السيارة بشكل كبير رغم صلابتها العالية ليبدأ وزن جاكوار XF 2016 من 1555 كيلوغرام، مما ساهم في كفاءة استهلاكها للوقود، إلى جانب تحسين أداء السيارة أثناء قيادتها بسرعة أو على المنعطفات.

تتوفر جاكوار XF 2016 بخيارات عديدة من المحركات التي تعمل على البنزين والديزل، وستصل السيارة إلى أسواقنا العربية مع هذه الخيارات من المحركات التي تعمل على البنزين فقط:

- محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن هواء يولد قوة 380 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية على نسخة الدفع الرباعي للعجلات أو الدفع الخلفي للعجلات.

- محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 240 حصان و 340 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7 ثوان.

تمتلك جاكوار XF 2016 صندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تنافس جاكوار XF كلاً من بي ام دبليو الفئة الخامسة و مرسيدس اي كلاس و اودي A6 و انفينيتي Q70.

من المتوقع أن تصل هذه السيارة الجديدة إلى منطقتنا العربية في شهر 9 أو 10 من العام الحالي إن شاء الله، أما سعر جاكوار XF 2016 سيبدأ من 184 ألف ريال سعودي (49 ألف دولار أمريكي) للنسخة المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، أما النسخة الأقوى المزودة بمحرك V6 سيبدأ سعرها من 265,500 ريال سعودي (71 ألف دولار أمريكي).

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارة جاكوار XF 2016، وشاركوا الفيديو مع أصدقائكم على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.

تكلفة طلاء فورد GT بلون خاص أغلى من شراء سوناتا 2018

فورد GT هي الآن أغلى سيارة إنتاجية في أسطول مركبات شركة فورد الأمريكية، حيث أن سعر هذه السيارة الخارقة بجيلها الثاني...

هذه السيارة متوفرة لمن يريدها ولكن سعرها غير معقول

قبل أن تفكر بشراء سيارة جديدة بدون أي شك يجب أن تعرف سعرها فهذا الأمر يقوم به حتى الأثرياء الذين لديهم ثروات طائلة،...

انفينيتي QX80 2018 تظهر اهتمامها بالعرب مع تحديد موعد إطلاقها

انفينيتي QX80 2018 تظهر بأول مجموعة من الصور التشويقية الرسمية لها ، قبل إطلاقها رسمي من قبل الصانع الياباني.


ومن...