جاكوار XF L قادمة بدون أي شك

ظهرت العديد من الشائعات خلال السنوات القليلة الماضية عن تفكير جاكوار بنسخة لسيارتها XF تكون ذات قاعدة عجلات طويلة، وهو ما تمكّنت عدسات الكاميرا من إثباته عندما التقطت لها بعض الصور التجسسية أثناء خضوعها للاختبارات على حلبة نوربورجرينج في ألمانيا.

طبعاً كما نلاحظ متابعينا الأعزاء من خلال الصور أنّ الشكل العام لسيارة جاكوار XF L ذات قاعدة العجلات الطويلة متطابق تماماً مع النسخة العادية جاكوار XF التي اختبر زميلنا صهيب في السابق قيادتها، لكنّها تتميز بوجود أبواب خلفية أطول مقارنةً بالنسخة القياسية وبالتالي توفير مساحة أكبر لركاب المقاعد الخلفية في مقصورتها.

لا تتوفر حتى هذه اللحظة أي معلومات عن مقدار الزيادة في طول قاعدة عجلات النسخة الجديدة لكنها لن تقل في أي حال من الأحوال عن بضع إنشات.

ولم تلمح جاكوار عن أي معلومات حول ماذا ستكون خيارات المحركات التي ستوفرها في هذه النسخة، لكنّها من المتوقع أن تكون مشابهة لتلك الموجودة بالنسخة العادية جاكوار XF، والتي نُذّكر بها:

- محرك ديزل سعة 2 لتر بقوة 163 حصان و180 حصان.

- محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 240 حصان.

- محرك ديزل سعة 3 لتر بقوة 300 حصان.

- محرك بنزين V6 سعة 3 لتر بقوة 340 حصان و380 حصان.

وتشير بعض التقارير بأنّه سيتم كشف النقاب رسمياً عن جاكوار XF L بحلول عام 2016، في حين أنّ شركة جاكور قالت أنّها تستهدف المستهلكين الصينيين بإنتاجها للنسخة الجديدة XF L.