جاكوار XJR 2016 تلتقي بالأسطورة XJR9-LM في مكان للسرعة

قامت جاكوار بالعودة إلى ذكرى النصر في سباق لومان للتحمل بقيادة السائق المحترف (اندي والاس) على متن سيارة جاكوار XJR9-LM عام 1988، من خلال فيديو جديد نشرته على موقع اليوتيوب.

تم تصوير هذا الاستعراض المرفق في الأسفل على حلبة سيلفرستون البريطانية كجزء من الترويج للسيارة الجديدة جاكوار XJ 2016 التي قامت بجولة من السرعة برفقة سيارة السباق الأسطورية جاكوار XJR9-LM.

جاكوار لم يكن لديها الكثير لتقوله عن طراز XJR9-LM، لكن (والاس) أخذ يقود نسخة R-Sport من سيارة السيدان الكبيرة الحجم الجديدة جاكوار XJ، وعبر عن اعجابه بمصابيحها الأمامية التي تعمل بتقنية LED، كما أوضح، " بالنسبة للقيادة في لومان عام 1988، كان من الصعب جداً أن نرى في الليل".

وأضاف: "كنا نقود بسرعة تصل 240 ميل في الساعة (386 كم/ساعة)، وكانت السرعة عالية جداً لرؤية الطريق إلى الأمام" ومضى يقول الأضواء الحديثة مذهلة وكان يحب أن تكون مزودة في XJR9-LM.

وباﻹضافة إلى تقنية LED في المصابيح الأمامية، فقد حصلت جاكوار XJR 2016 على شكل جديد مع مقدمة بشبك أمامي أكبر وفتحات تهوية جديدة. كما تم تزويد هذه السيارة بنظام توجيه للمساعدة في إعدادات الطاقة الكهربائية ونظام معلومات والترفيه تبقيك على اتصال بخرائط الطريق مع شاشة تعمل باللمس بقياس 8 إنش.

وتمتلك جاكوار XJR 2016 محرك V8 سعة 5 لتر بقوة 443 حصان (550 حصان أوروبي PS) و 680 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س في 4.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 280 كم/س.

ومن الجدير بالذكر أن زميلنا مصعب قام مؤخراً باختبار قيادة سيارة جاكوار XJ 2016، وسنعرض عليكم تجربته قريباً إن شاء الله على موقعكم عرب جي تي.

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...