جنون مستقبل السيارات التي تسير لوحدها وصل إلى هذا الحد

كشف المنظمين عن سيارات فورمولا E التي تعمل على الكهرباء فقط عن بطولة جديدة، ستعتمد على السيارات الذاتية القيادة التي لا تحتاج إلى سائق محترف يتحكم بها!!!

تدعى البطولة ROBORACE، والمقرر أن تظهر للمرة الأولى خلال مسابقة ePrix الأولى لموسم 2016/2017 باستخدام سيارات كهربائية بالكامل وذاتية القيادة.

ستكون مدة السباق ساعة واحدة، وسيقام قبل ساعتين من سباق ePrix – مع فريق قادر فقط على تعديل برنامج السيارة وليس قيادتها بشكل فعلي.

إن كل من الفرق العشرة مطالبين بقيادة سيارتين، بينما فريق واحد سوف يكون مصدره الجمهور، سوف تكون المنافسة متاحة أيضاً –  لكن ليس ضروريا – لفرق فورمولا E الموجودين وسوف تهدف في المقام الأول لتلك التجهيزات التي ترتبط بالصانع أو باهتمام محدد في تطوير تكنولوجيا السيارات الذاتية التي لا تعتمد على سائق.

ويقول السيد (Kinetik Denis Sverdlov) مؤسس شركة استثمارية "نعتقد بكل شغف أنه في المستقبل كل المركبات في العالم ستساعده ستعمل بالكهرباء وستتوفر بها أنظمة القيادة الذاتية، مما سيحافظ على البيئة إلى جانب سلامة الطرق من أخطاء البشر التي تؤدي إلى حوادث المرور العنيفة".

وأضاف "بطولة ROBORACE هو احتفال لثورة التكنولوجيا والابتكار التي وصلت لها الإنسانية في هذا المجال حتى الآن. انها منصة عالمية لإظهار تقنيات الروبوتات التي يمكن أن تتعايش معنا في الحياة الحقيقية".

"وهكذا، فإن أي شخص على حافة هذا التحول لديه منصة الآن لإظهار مزايا حلول القيادة بدون سائق وهذا سوف يقوم بدفع تطوير التكنولوجيا".

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم الخاص، هل أنتم من داعمي السيارات الذاتية القيادة أم أنكم تعتقدون أنها ستفقد متعة القيادة، مع العلم أنها مسئلة سنوات قليلة وستتوفر هذه المركبات بشكل إنتاجي في الأسواق العالمية.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...