جولتنا داخل أكبر مركز توزيع قطع موبار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قبل شهر من الآن عرضنا عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي الحلقة الأولى من الموسم الثاني لبرنامجنا من الألف إلى الياء، والذي يستهدف تعريفكم في هذه الحلقات الجديدة على شركة موبارMOPAR الأمريكية العريقة التي يزيد عمرها عن 75 عام، والمملوكة من قبل مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز والمتخصصة بالتعديل.

وكما وعدناكم في الحلقة الأولى من برنامج موبار من الألف إلى الياء سنقدم لكم بحلقة اليوم جولتنا داخل أكبر مركز توزيع قطع موبار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع زميلنا صهيب شعشاعة.

بدأ العمل في هذا المستودع العملاق الموجود في الإمارات العربية المتحدة في جبل علي عام 2012 وتبلغ مساحته 18 ألف متر مربع ويوجد خطة مستقبلية لتوسيع حجمه، ويبلغ عدد الأشخاص العاملين في هذه المنشأة 47 شخص فقط بين مسؤول وعامل وخبير، ويوجد داخل هذا المكان 37 ألف نوع من القطع، وعدد القطع المتوفرة في هذا المكان عندما صورنا هذه الحلقة 2.120.000 قطعة، تلبي طلبات السيارات التي تصنعها مجموعة فيات كرايسلر اوتوموبيلز؛ كرايسلر، و دودج، و جيب، و رام، و فيات، و الفا روميو.

موبار

قطع موبار

يمثل أكبر مركز لتوزيع قطع موبار في منطقتنا العربية أكبر قدر من التنظيم تحدث عنه صهيب بشكل مفصل في هذه الحلقة، وكانت البداية مع منطقة استلام البضائع وفرزها، وبعد ذلك انتقل فريقنا في عرب جي تي إلى منطقة البضائع الخطرة وهي في الأغلب مواد كيميائية لازم حفظها في بيئة مناسبة تتضمن نظام إطفاء وتبريد أقوى عن المستخدم في باقي المستودع، وقام بعد ذلك صهيب بجولة بين قطع موبار التي تضمن بالتأكيد العوادم وديسكات البريك والشاصيات والمحركات وصناديق التروس (الجير) وغيرها من الأجزاء، قبل توجهه إلى منطقة شحن وتوصيل بضائع موبار إلى وكلاء شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وبعد هذه الجولة مع العمل المنظم الذي يوفره أكبر مركز توزيع قطع موبار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انتظروا المزيد أعزاءنا متابعي عرب جي تي في الحلقة الثالثة من برنامج موبار من الألف إلى الياء، قريباً إن شاء الله.

بنتلي كونتيننتال جي تي 3 ريسر سيارة سرعة بهوية شرسة

بنتلي كونتيننتال جي تي 3 ريسر - Bentley Continental GT3 Racecar سيارة السباقات الجديدة المخصصة للقيادة على الحلبات فقط...

رئيس كوريا الشمالية يصعد خلف مقود تركتور أثناء زيارة لمصنع

زار رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون أحد المصانع وحرص على تجربة إحدى الجرارات الزراعية التي ينتجها المصنع خلال الجولة،...

جيريمي كلاركسون يروج لمقصورة طيران الامارات المستوحاة من اس كلاس

 طيران الامارات يعرف أن الطيران قد يكون تجربة متعبة ، لذلك  قرر أن يطلب المساعدة من شركة مرسيدس بنز لصنع...