جوليا تنزع لقب أسرع سيارة سيدان فاخرة في العالم من باناميرا

سننحصر من خلال هذا الخبر بالحديث عن فئة السيارات السيدان الفاخرة، والرجاء التركيز على كونها مركبات فاخرة، وسنتكلم بالتحديد عن السيارة الإيطالية الفا روميو QV التي اختبرها زميلنا مصعب، والسيارة الألمانية بورش باناميرا تيربو التي قام زميلنا صهيب بجولة على متنها برفقة الخبراء قبل أن يختبر مؤخراً قيادتها بنفسه سنعرض عليكم فيديو التجربة يوم الجمعة القادم إن شاء الله.

جمعت أجدد منافسة بين السيارتين على لقب أسرع سيارة سيدان إنتاجية فاخرة في العالم الذي حصلت عليه باناميرا تيربو 2017 قبل أكثر من شهرين عندما اجتازت مضمار حلبة نوربورغرينغ الألمانية في زمن وقدره 7:38 دقيقة، ولكن جوليا QV انتزعت مؤخراً هذا اللقب إلى صالحها بعد قطعت نفس المسافة بزمن وقدره 7:32 دقيقة لتسجل بذلك فارقاً بمقدار 6 ثواني عن السيارة الألمانية.

وكما يظهر الفيديو المرفق في الأسفل قاد Fabio Francia سائق الاختبارات المحترف لدى شركتي الفا روميو و مازيراتي سيارة جوليا QV على مضمار الحلبة الشهيرة ليسجل هذا الرقم القياسي.

ومن الجدير بالذكر تعتمد الفا روميو QV التي تنافس كلاً من بي ام دبليو M3 و مرسيدس AMG C63 و جاكوار XE S، على محرك V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 510 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) ZF من ثماني سرعات أو يدوي من ست سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية.

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستبقى باناميرا هادئه على سحب هذا اللقب منها، أما أنها ستعود لاختبار سرعتها على حلبة نوربورغرينغ من جديد.

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...