ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

جيب جراند شيروكي تراك هوك تعديل هينيسي تخضع لاختبار القوة الحقيقية التي تصل لعجلاتها

جيب جراند شيروكي تراك هوك – Jeep Grand Cherokee Trackhawk ، تعتبر أغلى وأقوى وأسرع سيارة جيب إنتاجية في العالم ، وخصعت هذه السيارة الـ SUV الأمريكية عالية الأداء لاختبار داينو مؤخراً بعد أن زودت بحزمة تعديلات HPE850 من شركة هينيسي الأمريكية .

وقبل الحديث عن جيب جراند شيروكي تراك هوك تعديل هينيسي ، سنتذكر أن أقوى نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي سبق وخضعت لاختبار زميلنا صهيب شعشاعة .

ميكانيكياً تعتمد النسخة الأساسية من سيارة تراك هوك على محرك هيلكات من نوع V8 سعة 6.2 لتر  مع سبورتشارجر يولد قوة 707 حصان و 868 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل به صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من نوع ZF بثماني سرعات وتعمل هذه السيارة بالتأكيد بنظام دفع كلي للعجلات .

جيب جراند شيروكي تراك هوك معدلة

وتتسارع هذه السيارة الـ SUV الأمريكية التي يبلغ وزنها البالغ 2433 كجم من صفر إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 289 كم/س.

أما سيارة جراند شيروكي تراك هوك HPE850 التي خضعت لاختبار داينو فوصل من قوة محركها إلى العجلات 722 حصان و 888 نيوتن.متر (655 باوند لكل قدم) من عزم الدوران ، مع العلم أن الأرقام الصادرة من هذا المحرك بعد تعديلات هينيسي قوة 852 حصان و 1145.67 نيوتن.متر (845 باوند لكل قدم) من عزم الدوران .

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سعر جراند شيروكي تراك هوك الأساسية وفقاً لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية يبدأ من 86 ألف دولار أي ما يعادل 322,550 ريال سعودي ، صعوداً إلى 100 ألف دولار أي ما يعادل 375 ألف ريال سعودي .

عشاق السيارات المعدلة شاركونا رأيكم بنتيجة اختبار الداينو الذي خضعت له سيارة جراند شيروكي تراك هوك المزودة بحزمة HPE850 من هينيسي ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

قد يعجبك ايضا
تعليقات