جيب جراند شيروكي SRT8 معدلة بشكل مجنون لتصبح سريعة للغاية

بدون أي شك تشترك جمع سيارات الاس يو في بأنها مخصصة للطرقة الوعرة وبأنها متعددة الاستخدامات، ولكن لا يمكننا الإنكار من الصعب المقارنة بينها وبين السيارات الرياضية على مضمار سباقات السرعة ضمن تحديات الدراج ريس، ولكن سيارة جيب جراند شيروكي SRT8 التي سنتحدث عنها ضمن هذا الخبر تشكك بهذا الأمر.

وكما يوضح الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر حصلت سيارة الاس يو في الأمريكية عالية الأداء جيب جراند شيروكي SRT8 على تعديلات ميكانيكية كثيفة، لتنافس بشراسة على مضمار سباقات الدراج ريس القانونية في استراليا.

جيب جراند شيروكي SRT8

جيب جراند شيروكي SRT8

زود محرك هذه النسخة من طراز جراند شيروكي SRT8، هيمي V8، بشاحن توربيني مزدوج كبير الحجم وغيرها من التعديلات الميكانيكية، قبل أن تقتحم الحلبة لتسابق ولتقطع ربع الميل في أوقات زمنية قياسية بالنسبة لفئتها من المركبات.

يجدر الإشارة إلى أن هذا العام شهد على إطلاق سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك 2018 التي تقع ضمن فئة أعلى من شقيقتيها جراند شيروكي SRT، وتعتمد السيارة الجديدة على محرك مستعار من سيارتي دودج تشارجر اس ار تي هيلكات و دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات، هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد يولد قوة 707 حصان و 874 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعمل هذه السيارة بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.5 ثانية وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 11,6 ثانية.

 

 

جيب جراند شيروكي SRT8

وقام الصانع الأمريكي بتقليل وزن سيارة تراك هوك الجديدة بمقدار 227 كيلوغرام (500 باوند) مقارنة مع نسخة SRT8 بفضل استخدام الألومنيوم بكثافة في أجزائها.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بأداء هذه النسخة المعدلة من جراند شيروكي SRT8، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...