جيوفاني ذكي... كن مثل جيوفاني!

ما زال (جيوفاني روزو) البريطاني من أصول إيطالية يقود السيارات من أكثر من 80 عاماً ولا يرغب في ترك القيادة في المستقبل القريب.

ويعتبر بائع الآيس كريم السابق أكبر سائق في بريطانيا، بعمر يبلغ 103 سنوات، وهو جد لأربعة ويعيش في منطقة كامبريدج ، ويقول أنه لم يرتكب حادثاً قط في حياته وأنه حصل على مخالفتي سرعة فقط خلال الثمانية عقود الماضية.

وبعد وفاة زوجته (آنا ماريا) العام الماضي، يقود (روزو) سيارته يوميا لزيارة قبرها كما يذهب للتسوق بانتظام على متن سيارته (ميتسوبيشي لانسر) الزرقاء التي يبلغ عمرها 23 عاماً.

ويقول (جيوفاني روزو) :" أنا أقود السيارات منذ كنت في العشرين من عمري ، حيث كنت محاسباً لدى الجيش الإيطالي في ذلك الوقت ، لذا بدأت بقيادة المركبات العسكرية في إيطاليا قبل أن آتي إلى انجلترا، وبعدها قدت سيارة (فان) لسنوات عديدة"

وأضاف:"ما زلت بصحة جيدة ونظري جيد، وأشعر بالثقة في نفسي وأتمنى أن أواصل القيادة ، لقد قدت لفترة طويلة حتى أن الازدحام لم يعد يزعجني"

وأوضح أنه حصل ذات مرة على مخالفة اصطفاف خاطئ على متن مركبته الخاصة ببيع الآيس كريم لأن بائعاً آخر قام بالتبليغ عنه للشرطة ، كما أكد أنه لم يتسبب بحادث في حياته على الرغم من أن سائقين آخرين قاموا بصدم سيارته، كما حصل على مخالفتين بسبب السرعة الزائدة ولكن هذا كان قبل سنوات طويلة، وقاد بعدها مسافات طويلة لسنوات عديدة دوةن أي مخالفة.

وحصل (جيوفاني) عام 1962 على ديبلوم فخري من الهيئة الملكية لمنع الحوادث تقديراً له على عدم ارتكابه أي مخالفات، كما حصل على لقب "فارس" من الحكومة الإيطالية عام 2005 تقديراً لجهوده في إدارة العديد من المنظمات الإيطالية العاملة في بريطانيا.

(جيوفاني) ذكي ، كن مثل جيوفاني !