حتى الصينيين يكرهون السيارات الصينية

تتنافس شركات فورد و جنرال موتورز و فولكس فاجن على السوق الصينية، ولكل منها عدد من المصانع في الصين حيث تلاقي منتجاتها من السيارات نجاحاً كبيراً هناك.

في البداية كانت التوقعات تشير إلى أن شركات السيارات الغربية هذه ستواجه منافسة قوية من الشركات الصينية المحلية ، والتي توفر سياراتها بأسعار منخفضة، ولكن الواقع كان مختلفاً تماماً، فوفقاً لآخر التقارير يبدو أن الصينيّين يفضلون السيارات الأمريكية والأوروبية بسبب ما تتمتع به من مواصفات، مثل "الحفاظ على السلامة والحداثة والسمعة العالمية"

وأظهرت الإحصاءات بين الصينيين أنهم لا ينظرون إلى السيارات الصينية بنفس الطريقة، ويعتقدون أنها لا تتمتع بأي من هذه المواصفات، وعندما يتعلق الأمر بالموثوقية لفترات زمنية طويلة، فإن السيارات الصينية متأخرة بالفعل، ولم تُظهر أي تطورات خلال الأعوام الماضية.

وبسبب نجاح هذه العلامات التجارية الأجنبية اتخذت الحكومة الصينية عدداً من الإجراءات لحماية صناعاته المحلية ، فأصدرت قراراً يوجب على الشركات الأجنبية التشارك مع أطراف محلية بنسبة 50-50 إذا أرادت أن تصنع سياراتها في الصين، ووضعت جمارك وضرائب مرتفعة على السيارات المستوردة.

وعلى الرغم من محاولات أطراف عدة إنهاء سياسة 50 -50 إلا أنها ما زالت قائمة حتى الآن ، ومع ذلك فالطلب مرتفع على السيارات الأجنبية رغم سعرها المرتفع، باختصار الصينيون يعشقون السيارات الأجنبية!

في الأسفل عزيزي القارئ مجموعة من السيارات الصينية التي تحاول تقليد السيارات الأوروبية والأمريكية، من حيث الشكل فقط بالطبع! شاهد الصور ولا تنس أن تخبرنا برأيك في السيارات المقلدة، في الخانة المخصصة للتعليقات.

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...

شيلبي رابتر باجا ذات القوة الجبارة تستعرض في الصحراء

عشاق التطعيس في الصحراء عرفناكم الأسبوع الماضي على سيارة جيب رانجلر SRT من الوكالة ، أما اليوم فسنزودكم بأول فيديو...