ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

حريق تسبب بإطلاق سيارة فيراري لا مثيل لها في العالم

0

أعادت شركة Electric GT ومقرها في الولايات المتحدة إحدى سيارات فيراري 308 جي تي اس مرة أخرى إلى الحياة من خلال وضع مولد قوة كهربائية كامل بدلاً من محرك V8 الذي يعمل بالبنزين.

وفقاً للمالك، نتج عن هذا التحويل غير العادي “أول سيارة فيراري كهربائية في العالم”، فبعد تثبيت ثلاثة محركات كهربائية مكان محرك V8، كانت كافية لإنتاج قوة تبلغ 275 حصان كهربائي أو ما يعادل 415 حصان صادر من محركات الوقود، والأهم من ذلك أن عزم الدوران الآن يبلغ 447 نيوتن.متر.

بدأ المشروع مع فيراري 308 جي تي إس 1978، والتي دمرت بعد اندلاع حريق في محركها، بعد إعادة تدوير قطع الغيار اللازمة لسيارة فيراري أخرى قد تحتاجها، حصل هذه السيارة على محركات كهربائية مع صندوق تروس (جير) G50 من خمس سرعات مصنوع من شركة بورش الألمانية، هذا صحيح؛ إن هذه الفيراري الكهربائية هي أيضاً مزودة بجير يدوي.

تأتي قوتها الكهربائية من حزمة بطارية 28.5 كيلو واط، التي يتم تطورها في الوقت الراهن بسعة أكبر 75 كيلو واط، تبلغ المسافة التي تستطيع هذه السيارة قطعها حوالي 130 إلى 160 كم، وهي ليست مسافة طويلة ولكن الخيار المستقبلي للبطارية الأكبر قد يحسن من ذلك.

تمثل هذه السايرة مشروع ناجح لإعادة تدوير سيارة خارقة قديمة واجهت ألسنة اللهب، لتصبح الآن سيارة متطورة ومتميزة عن كافة سيارات فيراري.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات