حقيقة خطر غليان وقود السيارات من شدة حرارة الصيف

تتسبب الحرارة الشديدة بالعديد من المشاكل على الكائنات الحية وحتى المباني والمركبات وغيرها من أجسام، بعد أن تتعرض لها بشكل طويل ومستمر.

ورغم أن شركات السيارات تقوم بشكل دائم باختبار سياراتها الجديدة تحت تأثير أعلى درجات الحرارة التي تشتهر بها منطقتنا العربية وبالتحديد في دول مجلس التعاون الخليجي، إلا أن البشر لا يستطيعون التنبؤ بالطبيعة المسيرة بقدرة الله تعالى.

واليوم سنقدم لكم فيديو انتشر مؤخراً على شبكة التواصل الإجتماعي يُظهر خزان سيارة يغلي فيه الوقود من شدة الحرارة، لتطلق هذه المادة القابلة للاشتعال فقاعات من الهواء من شدة حرارتها بشكل يثير الرعب.

ويرغب فريقنا في عرب جي تي أن يطمأنكم أعزاءنا المتابعين حيث أن الوقود لا يمكن أن يشتعل إلا إذا بلغت درجة حرارته 400 درجة مئوية بحسب دراسات أمريكية رسمية.

ويرجح البعض أن على السائقين أن لا يقوموا بملء خزانات سياراتهم بالوقود بشكل كامل خلال فصل الصيف، لكي لا تتعرض السيارات إلى مخاطر في حالة تعرضها لدرجات حرارة عالية تحت أشعة الشمس، ولفترة زمنية مطولة تمتد إلى ساعات، مع العلم أن المواصفات القياسية في السيارات الإنتاجية تضمن بقاء 2% من سعة خزان الوقود فارغة بعد تعبئته بالكامل، مما يؤكد أن التمدد الطفيف لهذه المادة السائلة الذي يحصل مع ارتفاع الحرارة لن يتسبب في انفجار خزان السيارة.