حمدة القبيسي أول فتاة إماراتية تتوج في دبي O-Plate للكارتينج

توّجت سائقة أكاديمية ضمان للسرعة حمدة خالد القبيسي البالغة من العمر 13 عماً بفضية بطولة دبي أو-بليت (O-Plate) المفتوحة للكارتينج ضمن فئتها "ميني ماكس" التي شهد مشاركة 11 سائقاً من مختلف الدول.

وبهذا، تكون حمدة القبيسي أول فتاة إماراتية تحقق هذا الانجاز في الصعود على منصة تتويج البطولة بنسختها الثالثة مضيفةً إلى رصيدها منصة التتويج الثامنة في مسيرتها الرياضية الناشئة.

شارك ستة سائقين من أكاديمية ضمان في بطولة أو-بليت التي صممت خصيصاً لتشجيع السائقين على خوض غمار هذا التحدي والمنافسة على لقب سباق واحد غني بمشاركيه وجوائزه على حد سواء سيما الذين لا يمتلكون الوقت الكافي للمشاركة في جميع جولات بطولة الإمارات للكارتينغ.

وفي فئة مايكرو ماكس: انطلق أحمد السعدي في السباق ما قبل النهائي من المركز الثاني، وعبدالله القبيسي من المركز الثامن وعلي الشامسي من المركز الـ 11 من أصل 21 سائقاً. وتمكن البطل الصاعد "علاوي" الشامسي من تجاوز 7 سائقين ليتقدم إلى المركز الرابع خلف زميله في الفريق أحمد السعدي، في حين احتل عبدالله القبيسي المركز التاسع.

وفي السباق النهائي، انطلق الشامسي من المركز الثالث والسعدي من المركز الخامس والقبيسي من المركز التاسع. تقدم الشامسي إلى المركز الثاني في اللفات الأولى إلى أنه تعرض للانزلاق وأنهى سباقه في المركز الثامن في حين نجح القبيسي في الصعود لاحتلال المركز السابع، أما السعدي الذي وصل إلى المركز الرابع في اللفات الأخيرة اصطدم بعربة كارت أخرى مما أدى إلى انسحابه من السباق.

وفي فئة ماكس، انطلق أحمد الخميسي من المركز الخامس في السباق ما قبل النهائي من أصل 8 سائقين وانهاه في المركز 4 ولكنه تراجع ليحتل المركز السادس في السباق النهائي. أما في فئة جونيور ماكس، فقد انطلقت آمنة القبيسي من المركز العاشر من بين 16 سائقاً وانهته في المركز عينه، في حين تمكنت من التقدم في السباق النهائي إلى المركز السادس.

وعن نتائج البطولة، علّق روبرت كريغان، مدير برنامج أكاديمية ضمان للسرعة لدى أبوظبي للسباقات قائلاً: "لقد كانت بطولة شيقة وصعبة جداً ولكنها في الوقت عينه فرصة لاكتساب المزيد من الخبرة لطلاب أكاديمية ضمان. نحن سعداء جداً بإنجاز حمدة القبيسي وفخورون بجميع سائقينا الذين قدموا تأدية جيدة خلال يومين من التنافس على لقب البطولة".

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...