حملات الاستدعاء لا تؤثر على أسعار السيارات المستعملة

أسعار السيارات المستعملة

كان هذا العام سيئاً من حيث استدعاءات السيارات، فقد سجلت صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية رقماً قياسياً من حيث حملات التصليح قبل بضعة أشهر، ومع 25.8 مليون مركبة بحاجة للتصليح، واقتربت جنرال موتورز من حجم الاستدعاءات الكلي لعام 2013 والبالغ 27.96 مليون سيارة ، ولكن ما تأثير هذه الاستدعاءات على أسعار السيارات المستعملة ؟

وقد يعتقد البعض أن هذا سيخوف مشتري السيارات المستعملة بسبب كل هذه السيارات المعيبة، إلا أن دراسة جديدة وجدت أن العكس تماماً هو الصحيح، بل أن إحدى سيارات جنرال موتورز ارتفع سعرها بشكل طفيف، على الرغم من كل الدعاية السلبية.

واشتمل التقرير على دراسة تناولت سعر عدد من السيارات المستعملة التي تم الإعلان عن استدعائها خلال السنوات السابقة، ومنها سيارات قديمة من عام 2005 وحتى 2007، ووجدت الدراسة أن حملات الاستدعاء لم تأثر بتاتاً على قيمة أو سعر السيارة المستعملة ، وفي المقابل ارتفع سعر سيارة شيفروليه كوبالت طراز 2005  و 2006 بنسبة 1% خلال الربع الأول من عام 2014 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ولم تقتصر الدراسة على مركبات جنرال موتورز، حيث أثبتت الدراسة أن سعر تويوتا كامري المستعملة 2008 – 2009 والتي شملتها حملة استدعاء بسبب “التسارع اللاإرادي” بقي على حاله دون أن يتأثر بحملة الاستدعاءات التي جرت في فبراير 2010، مقارنة بمنافساتها في نفس العام.

وقد جاءت هذه النتائج مشابهة لمعلومات من مصادر أخرى، فقد أظهرت إحصائيات مجلة (Autoblog) أن مبيعات سيارات  جنرال موتورز ارتفعت في خمسة من السبعة شهور المنقضية من العام الحالي 2014، وكان الشهر الأقل مبيعاً هو الشهر الأول ، قبل الإعلان عن حملة الاستدعاءات الناجمة عن عطل في مفتاح التشغيل .

وفي شهر يونيو الماضي نُشر تحقيق آخر يفيد بأن أسعار السيارات المستعملة ما زالت قوية، بينما أظهرت دراسة أخرى ارتفاعاً بسيطاً في سعر شيفروليه إمبالا 2012 المستعملة.

ومما تشير إليه هذه الدراسات عزيزي القارئ، يبدو أن حملات الاستدعاء لا تؤثر كثيراً على قرار المستهلكين عند شراء سيارة مستعملة.

هل طالت إحدى حملات الاستدعاء سيارتك من قبل؟ أو هل تفكر في شراء سيارة مستعملة؟

شاركنا برأيك عزيزي القارئ في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع