خالد القبيسي و سعيد المهيري يمثلان العرب في كأس اودي R8 LMS

أعلنت كل من اودي الشرق الأوسط وشركة أبوظبي للسباقات عن مشاركة الإماراتيين خالد القبيسي وسعيد المهيري في كأس اودي ار 8 ال ام اس – Audi R8 LMS - في أبوظبي. وقد تم الإعلان رسمياً عن فريق اودي الشرق الأوسط - أبوظبي للسباقات في مؤتمر صحفي أقيم اليوم على حلبة مرسى ياس.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تزور فيها منافسات كأس اودي ار 8 ال ام اس منطقة الشرق الأوسط وتحديداً العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ومن الجدير بالذكر، أن بطولة كأس اودي ار 8 ال ام اس نشأت في الصين وأقيمت بعدها جولات في كوريا الجنوبية و ماليزيا و اليابان، والآن وللمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة حيث تختتم البطولة على حلبة مرسى ياس في 12 و13 ديسمبر الجاري بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة.

وعن فريق اودي الشرق الأوسط - أبوظبي للسباقات، قال تريفور هيل، المدير الإداري لدى أودي الشرق الأوسط: "أنا سعيد جداً للإعلان عن فريق اودي الشرق الأوسط - أبوظبي للسباقات المشارك في كأس اودي ار 8 ال ام اس المكون من سائقين إماراتيين مميزين هما خالد القبيسي و سعيد المهيري اللذان لن يوفرا جهداً في الدفاع عن ألوان أبوظبي للسباقات وأودي الشرق الأوسط في نهائي سلسلة كأس اودي R8 LMS نهاية الأسبوع الجاري".

من جهته أعرب البطل خالد القبيسي، الذي توج مؤخراً ببرونزية بطولة العالم لسباقات التحمل للفرق ضمن فئة LMGTE Am قائلاً: "أود بدايةً التوجه بالشكر إلى السيد تريفور هيل واودي الشرق الأوسط على هذه الدعوة للمشاركة في كأس اودي R8 LMS، لقد شاهدت إحدى الجولات خلال تواجدي في الصين حيث كنت أشارك في جولة بطولة العالم لسباقات التحمل، مما أثار حماستي ورغبتي في اكتشاف هذه السيارة. واليوم توفرت لي الفرصة للمشاركة خلف مقودها على حلبة ياس في عاصمتنا الحبيبة ان شاء الله لن نوفر أي جهد في سبيل المنافسة على المركز الأول مع زميلي سعيد المهيري".

أما سعيد المهيري، زميل خالد القبيسي أضاف: "أنا سعيد جداً بالإنضمام لفريق اودي الشرق الأوسط - أبوظبي للسباقات في كأس اودي R8 LMS. أنا وخالد عادة ما كنا نتسابق معاً، لذا فأنا أعرف مستواه المميز وهو بطل نفتخر به كونه يمثلنا في بطولة العالم لسباقات التحمل وأنا متأكد من أننا سنشكل فريقاً ناجحاً في هذا السباق. هدفنا هو تقديم سباق جيد يستمتع به الجمهور ومن المنافسة على المركز الأول".

يتشارك القبيسي والمهيري سيارة أبوظبي للسباقات اودي ار 8 ال ام اس رقم 43 (تيمناً بالعيد الوطني الـ 43 لدولة الإمارات العربية المتحدة) زودت السيارة بمحرّك V10 بقوة 560 حصان وتتميز بهيكل اودي خفيف الوزن (ASF) المصنوع من الألومنيوم.