دبابة ام 1 ايه 1 ابرامز تصدر أصواتاً مذهلة

نسعى دائماً أن نزودكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بفيديوهات مميزة، نعرفكم من خلالها بمعلومات جديدة من خلال مواقف غريبة، وبطلتنا اليوم هي دبابة ام 1 ايه 1 ابرامز - M1A1 abrams.

حيث نُشر فيديو جديد يُظهر عملية اخراج دبابة ام 1 ايه 1 ابرامز العالقة في الطين من قبل الجيش الأمريكي، لتطلق هذه الدبابة أصواتاً مذهلة تجعلك تحبس أنفاسك رغم طرافة الموقف، فقد كان زملاء السائق يسخرون من محاولاته إخراج الدبابة ولكنه نجح في النهاية في إخراجها.

ومن الجدير بالذكر أن دبابة ام 1 ايه 1 ابرامز دخلت الخدمة العسكرية منذ عام 1980 لتتواجد في الميادين الحربية حتى الآن، وأنتج منها أكثر من 10 آلاف نسخة صُنعت جميعها في مدينة ديترويت الأمريكية.

كما يبلغ وزن دبابة ام 1 ايه 1 ابرامز 63 طن، أما طولها فيبلغ 9.77 متر وعرضها 3.66 متر وارتفاعها 2.44 متر، ويبلغ عدد أفراد طاقمها 4

كما تمتلك هذه الدبابة محرك Honeywell AGT1500 مع شاحن توربيني، يعمل على وقود الطائرات أو البنزين أوالديزل، وتصل قوته إلى 1500 حصان و 3457 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وحسب المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، تم صنع محرك دبابة ام 1 ايه 1 ابرامز في مصنع  للمحركات العسكرية الأمريكية في ستراتفورد، وتم تطويره لاحقاً ليتم استخدامه في محرك لطائرة الهليكوبتر.

تبلغ السرعة القصوى لهذه الدبابة 72 كم/س، أما على الطرق الوعرة فتصل سرعتها القصوى إلى 48 كم/س، ويتسع خزان وقود هذه المركبة الحربية 500 جالون مما يجعلها قادرة على قطع مسافة تصل إلى 426 كم/س.

ومن أبرز الحروب التي شاركت بها دبابة ام 1 ايه 1 ابرامز؛  حرب الخليج , افغانستان , احتلال العراق.

وأخيراً يبلغ سعر دبابة ام 1 ايه 1 ابرامز 6.21 مليون دولار أمريكي (23 مليون و 290 ألف ريال سعودي).

كانت هذه معلومات عامة عن أحد أشهر الدبابات الحربية، ويمكنكم الآن الاستماع إلى أصواتها المذهلة أثناء اخراجها من الطين.