دبي تطلق أول سيارة أجرة وقفية في العالم

وفرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أول سيارة أجرة وقفية في العالم، تجاوباً مع المبادرة العالمية للوقف، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، وخَصّصت الهيئة ريعها لـ (وقف المواصلات العامة) بهدف دعم الحملات المجتمعية لتعزيز الوعي باستخدام المواصلات العامة.

وستتميز سيارة الأجرة الوقفية بألوان تشير إلى الغرض المخصصة من استخدامها، وسيتم وضع شعار علامة دبي للوقف على المركبة.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، الدكتور يوسف محمد آل علي، حرص الهيئة على مساندة ودعم جميع المبادرات والخطط، التي تطلقها حكومة دبي في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية، انطلاقاً من سعيها الحثيث لإبراز مسؤولياتها تجاه مختلف شرائح المجتمع محلياً وإقليمياً وعالمياً، الأمر الذي يعزّز سمعة الدولة عموماً وإمارة دبي على وجه الخصوص في المحافل الإنسانية العالمية، ودعم كل ما من شأنه أن يحقق السعادة للناس، ويوفر لهم سبل العيش الرغيد.

وقال إن الهيئة تحرص على بذل العطاء والدعم المستدام لجميع المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى المساهمة الفعّالة في مساندة الجهود الدولية، التي تهدف إلى إرساء قواعد رصينة قائمة على الوضوح والشفافية. وأضاف أن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة تأسس بهدف إنساني نبيل، الغرض منه تقديم باقة من الخدمات الاستشارية الوقفية لخدمة الإنسانية، من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب.